شريط الأخبار

نتنياهو: سنحاسب عباس على كل صاروخ يطلق من غزة على إسرائيل

04:49 - 13 تموز / مايو 2014

القدس المحتلة - وكالات - فلسطين اليوم

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من أنه إذا تمسك الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتفاق المصالحة مع حركة "حماس" فإنه "سيتوجب علينا أن نحاسبه على كل صاروخ يطلق من قطاع غزة على إسرائيل"، معبرا عن الأمل بأن اتفاق المصالحة الفلسطيني "سيتفكك".

وقال نتنياهو في مستهل لقاءه اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا: "منذ زيارتكم إلى إسرائيل شهدنا تغيرات سلبية لأن السلطة الفلسطينية وقعت على اتفاقية مع حماس، إن  حماس ملتزمة بتدميرنا، إننا نبقى ملتزمين بدفع السلام قدما ونفضل السلام الذي سيتحقق من خلال المفاوضات".

واستدرك قائلا: "ولكن إذا استمر الرئيس عباس في هذا التحالف مع حماس، سيتوجب علينا أن نحاسبه على كل صاروخ يطلق من قطاع غزة على إسرائيل، ونأمل أن اتفاقية التحالف هذه ستتفكك وأن نجد طريقا للعودة إلى مفاوضات حقيقية مع شريك حقيقي في السلام".

وبشأن إيران، قال نتنياهو في التصريحات التي أصدر مكتبه بيان بمضمونها:  "إننا معنيون بإحلال السلام والاستقرار في كل أنحاء العالم، ونعتبر أنظمة متوحشة تتزود بأسلحة نووية خطرا وتحديا، وبالنسبة لليابان فهذا يتمثل بكوريا الشمالية ونحن بالطبع نتعاطف معكم ونفهم الحالة التي تجدون أنفسكم فيها، ونحن نواجه دولة مشابهة وهي إيران وسعيها إلى امتلاك الأسلحة النووية".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "من البديهي أنه لا يجوز الثقة في الملالي (نظام الحكم في إيران) وإن أراد المجتمع الدولي أن يتفادى التهديد المتمثل بالإرهاب النووي، فيجب عليه أن يضمن بأن إيران، وهي الراعية الأكبر للإرهاب، لن تمتلك القدرة على تطوير الأسلحة النووية"، على حد وصفه.

انشر عبر