شريط الأخبار

أسرى "شطة" يخوضون إضرابات تضامنية مع زملائهم الإداريين

02:23 - 13 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت مصادر حقوقية أن الأسرى الفلسطينيين في معتقل "شطه" الإسرائيلي يعتزمون الخوض في سلسلة إضرابات تضامنية عن الطعام ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء (14|5)، في خطوة تهدف لدعم ومساندة الأسرى الإداريين في إضرابهم المفتوح احتجاجاً على اعتقالهم التعسفي.
وأوضح نادي "الأسير الفلسطيني" في بيان صحفي تلقّته "فلسطين اليوم"، أن عشرة من أسرى "شطه" قرّروا خوض إضراب عن الطعام لمدة يومين ابتداء من الغد تضامناً مع الأسرى الإداريين، بالإضافة إلى سلسلة خطوات تضامنية سيتم الإعلان عنها وتنفيذها خلال الأيام المقبلة.
وفي السياق ذاته، وجّهت قيادة الأسرى في "شطه" رسائل إلى إدارة سجون الاحتلال لمطالبتهم بتحسين ظروفهم الاعتقالية، حيث أمهلت الأخيرة مدة 21 يوما للرد على مطالبهم.
وفي موضوع متصل، حذّر البيان من الوضع الصحي للأسير الفلسطيني محمد عبد ربه الذي يتعرض لحالات إغماء متكررة لوجود نقطة دم في دماغه، بعد اعتداء تعرض له من قبل جنود الاحتلال عام 2007، مشيراً إلى أن الأسير عبد ربه القابع في معتقل "شطه" محكوم بالسجن لمدة 16 عاماً.
ولفت البيان، إلى الوضع الصحي للأسير أحمد حسين المحكم بالسجن المؤبد و35 عاما إضافية، مشيراً إلى أنه يعاني من وجود شظايا في قدمه جرّاء إصابته برصاص الاحتلال قبل اعتقاله عام 2002.

انشر عبر