شريط الأخبار

إغلاق معبر رفح يحرم منتخب فلسطين للكرة الشاطئية من المشاركة في البطولة العربية

02:21 - 13 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

حال إغلاق معبر رفح البري دون مشاركة منتخب فلسطين للكرة الشاطئية في الدورة العربية الثالثة لكرة القدم الشاطئية، المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء (13|5) في مدينة شرم الشيخ بمصر.
ويشار إلى أن معبر رفح يعمل بشكل جزئي منذ الأول من شهر تموز (يوليو) الماضي عقب الاطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، حيث اغلق خلال هذه الفترة لمدة طويلة، بحيث يتم فتحه بشكل جزئي بين فترة واخرى، في حين ان الالاف من العالقين في قطاع غزة يزداد عددهم يوميًا بعد يوم جراء استمرار اغلاق المعبر مما يتسبب بكارثة انسانية حقيقية.
وقال المدير الفني لمنتخب الكرة الشاطئية عماد هاشم في تصريح مكتوب أن بعثة المنتخب الفلسطيني لم تنجح في المشاركة بالبطولة العربية الثالثة لكرة القدم الشاطئية والمقرر إقامتها في مدينة شرم الشيخ المصرية اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب إغلاق معبر رفح الحدودي.
وكشف أن جميع المحاولات التي قام بها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والجهات الرسمية فشلت في التنسيق لتمكين بعثة المنتخب.
وأضاف هاشم هذه المرة الثانية التي لم يتمكن وفد بعثة منتخب الكرة الشاطئية من مغادرة قطاع غزة لنفس الأسباب حيث كانت الأولى كاس الأمم الآسيوية في الصين العام الماضي.
وذكر أن الوفد الفلسطيني لم يشارك في أي بطولة عربية، وكان آخر تصنيف لفلسطين أن حل سادسا آسيويا و31 عالميا في اللعبة.
وتضم البطولة العربية ثماني فرق مشاركة من الدول العربية وهي: مصر، الإمارات، عمان، لبنان، السعودية، السودان، المغرب وفلسطين، حيث تقلص العدد إلى سبعة بعد حرمان المنتخب الفلسطيني من المشاركة.

انشر عبر