شريط الأخبار

قراقع يحذر من سقوط "شهداء" جراء إضراب الأسرى بسجون الاحتلال

02:21 - 13 تموز / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

حذر وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع، من سقوط شهداء في صفوف الأسرى المضربين عن الطعام لليوم العشرين على التوالي، خاصة في ظل عدم طرح إدارة السجون الإسرائيلية لأي حل، وتصميم الأسرى على مواصلتهم لإسقاط قانون الاعتقال الإداري.

جاء ذلك خلال اعتصام ومسيرة انطلقت من أمام مقر الصليب الأحمر إلى خيمة الاعتصام في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، بمشاركة أهالي الأسرى المضربين وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية، سلم خلالها الأهالي مندوبة الصليب الأحمر عريضة وقعت عليها أمهات الأسرى الإداريين، طالبن خلالها بإنهاء الاعتقال الإداري.

وأشار قراقع إلى أن الوضع الصحي للأسرى مقلق، حيث يتعرضون لظروف اعتقال قاسية، ويعانون من ضغوطات من قبل إدارة سجون الاحتلال بهدف كسر هذا الإضراب النوعي، لافتا إلى أن الوزارة طالبت باجتماع عاجل مع ممثلي الاتحاد الأوروبي بهدف وضعهم في صورة الأوضاع التي يمر بها الأسرى.

ودعا لتحرك غير نمطي لمساندة الأسرى، حيث أن حجم التضامن ليس بمستوى التحدي الذي يخوضه الأسرى، موضحا أنه إذا تم كسر قانون الاعتقال الإداري، ستكسر قوانين إسرائيلية أخرى جائرة، وهذا يتطلب مزيدا من الدعم والفعاليات.

انشر عبر