ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

طبيش مضرب لليوم 75 ..والإداريون يواصلون معركتهم لليوم 20 ومنهم في حال الخطر

  • رام الله - فلسطين اليوم
  • 06:32 - 13 مايو 2014
مشاركة

طالب مركز الأسرى للدراسات الكل العربي بموجة دعم ومساندة للأسرى الإداريين اللذين وصل إضرابهم لليوم العشرين على التوالي في حين وصل إضراب الأسير أيمن اطبيش المضرب لخمسة وسبعين يوماً متتالية والأسير عدنان شنايطة لليوم الواحد والخمسين على التوالى وهما فى حال الخطر .

 من ناحيته أوضح الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن حالة الأسرى المضربين فى تدهور مستمر ، الأمر الذي يجعلنا أمام مسئولية كبيرة  واستنهاض على كل المستويات الشعبية والإعلامية والحقوقية .

وأشار حمدونة إلى أن إدارة السجون تقوم بقمع الأسرى لكسر اضرابهم وتمارس كل أشكال الضغط عليهم ، فقامت بعزل قيادة الاضراب ، وصادرت الملح وزجت بالبعض منهم فى الزنازين ، ووضعت عراقيل أمام زيارات المحامين ، وصادرت كافة محتوياتهم الشخصية والأجهزة الكهربائية واستخدمت  وسائل القوة والضغط عليهم بطريقة تعسفية لثنيهم عن خطوتهم ، ومع هذا فالأسرى مصممون على استمرار الاضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق كل مطالبهم .

ودعا حمدونة كل شرائح المجتمع الفلسطيني من مؤسسات ومراكز خاصة بالأسرى ، ومنظمات حقوقية وانسانية ، ووسائل إعلام محلية وعربية لنقل تفاصيل انتهاكات إدارة السجون بحق الأسرى ، والضغط على الاحتلال لإنجاح خطوتهم والعمل على انقاذ حياتهم .