شريط الأخبار

إضراب شامل اليوم في اللقية بالنقب

08:17 - 13 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تشهد قرية اللقية صباح اليوم إضراباً شاملاً إستجابة لنداء "اللجنة الشعبية من أجل توسيع نفوذ اللقية" مساء  أمس  إلى الإضراب الشامل إحتجاجاً على تجريف أراضي القرية صباح اليوم.

وقال بيان صادر عن اللجنة مساء أمس: "في أعقاب الاعتداءات المستمرة من عصابات الكيرن كيمت على أراضي اللقية، وعلى إثر الشروع في تجريف الأراضي تمهيدا لغرس الأحراش التي تهدف بالأساس للتضييق علينا، ومنع توسيع نفوذ اللقية ومصادرة أراضينا من خلال سياسة فرض الأمر الواقع، ندعو األنا في اللقية إلى الإضراب في المدارس والمحال التجارية والمؤسسات يوم غد والمشاركة في الفعاليات الرافضة لمصادرة أراضينا".

وتابع البيان:  ندعوكم للحضور والتواجد الساعة الثامنة صباح غد الثلاثاء  غرب مقبرة الشيخ صالح في موقع عمل الجرافات للاحتجاج. كما ندعوكم الساعة الثانية عشرة ظهرا للتواجد أمام المجلس المحلي أثناء زيارة وزير الزراعة مئير شامير المسؤول عن مخطط برافر".

وشدد البيان: لنقف معاً موحدين ضد محاولات الاستيلاء على أراضينا وسياسة تضيق الخناق علينا. مستقبل شبابنا وأبنائنا مرهون بنضالنا من اجل وجودنا والتمسك في أراضينا كي نستطيع يومًا أن نعيش بكرامة على هذه الأرض.

وأقدمت جرافات ما تسمى بـ"الكيرن كييميت"، صباح اليوم، الاثنين، على القيام بعمليات تجريف في أراضي اللقية في النقب.

وتأتي عمليات التجريف هذه تمهيدا لزراعة الأشجار الحرجية في المنطقة التي يفترض أن تكون ضمن الخارطة الهيكلية للقية.

وقال عضو اللجنة الشعبية في اللقية وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، جمعة الزبارقة، إن عمليات التجريف تجري في الأراضي التي تقع ضمن الخارطة الهكيلية المستقبلية للقرية، والمتفق عليها مع البلدات المجاورة.

وأضاف أن هناك شبه اتفاق مع  "عومر" وبئر السبع و"كيرن كييميت" والمجلس الإقليمي "بني شمعون" ووزارة الأمن، على أن تكون هذه الأراضي ضمن توسيع الخارطة الهيكلية الحالية لقرية اللقية.

وقال إنه في حين تعمل "كيرن كييميت" على فرض أمر واقع، فإن المجلس المحلي لم يحرك ساكنا، في حين عقب مهندس المجلس بالقول إن الأراضي لا تزال خارج نفوذ اللقية.

وأشار الزبارقة إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة الشعبية في اللقية، في السابعة من مساء اليوم، وذلك لدراسة مختلف الإمكانيات لتصعيد النضال الجماهيري، بما في ذلك إعلان الإضراب العام أو إضراب المدارس.

انشر عبر