شريط الأخبار

قبل شهر على البطولة..البرازيل ما زالت تحضر للمونديال

01:19 - 13 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قبل 30 يوما من انطلاق كأس العالم 2014 في البرازيل، ما زالت لافتة "قيد الإنشاء" على عدد من ملاعب ومطارات البلاد والشبكات التليفونية المتعلقة بالمونديال، وهو ما يثير الشكوك حول الانتهاء من الأعمال قبل البطولة.

ولم تنته بعد التجهيزات في ملاعب ساو باولو وكوريتيبا وكويبا، بينما تحتاج نصف الملاعب الأخرى لاستثمارات جديدة للانتهاء من أعمال التعمير والبنية التحتية على الشكل الأمثل.

ومن ضمن الملاعب التي تؤرق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ملعب بيرا ريو في ولاية بورتو أليجري، الذي لم يتم الانتهاء فيه من أعمال التعمير ومواقف السيارات.

أما الملعب الأكثر تأخرا فهو أرينا بايكسادا في مدينة كوريتيبا، الذي لم تنته فيه أعمال البناء ووضع ما يقرب من 10 آلاف مقعد.

ومن المقرر أن تقام على ملعب كوريتيبا أربع مباريات في الدور الأول من المونديال تجمع إسبانيا مع أستراليا (المجموعة الثانية)، وإيران مع نيجيريا (المجموعة السادسة)، والجزائر مع روسيا (المجموعة الثامنة)، وهندوراس مع الإكوادور (المجموعة الخامسة).

بينما لن تنتهي أعمال تجديد 6 مطارات بالبلاد إلا بعد انتهاء البطولة الأهم في عالم كرة القدم على صعيد المنتخبات، وهو ما أثار المزيد من الانتقادات للجنة المنظمة.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان حدد ديسمبر 2013 كموعد نهائي لتسليم كل الملاعب البرازيلية، إلا أن الأعمال لازالت مستمرة في ثلاثة من أصل 12 ملعبا.

وتنطلق البطولة في 12 يونيو بمباراة بين البرازيل صاحبة الضيافة وكرواتيا.


انشر عبر