شريط الأخبار

ما هي شعارات المنتخبات المشاركة في كأس العالم؟

11:38 - 12 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم عن الشعار الذي سيوضع على حافلة كل فريق من المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل.

وسيوضع شعار: «استعدوا... السادسة في الطريق» على حافلة البلد المضيف، في إشارة لسعى «راقصي السامبا» للفوز بلقبهم السادس في كأس العالم الذي ستقام مباراته النهائية في 13 تموز(يوليو) المقبل في ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

كما ستوضع عبارة «محاربو الصحراء في البرازيل» على حافلة منتخب الجزائر في إشارة للقب المنتخب العربي الوحيد المشارك في هذه النسخة، أما شعار منتخب إيران فسيكون «فخر الفرس».

وستحمل حافلة المنتخب الإسباني عبارة «في قلبنا شغف البطل»، فيما يتشابه شعار حافلة الأرجنتين مع ذلك الخاص بكولومبيا، إذ سيكون شعار الأول «لسنا فريقاً بل بلداً» والثاني «هنا لا يسافر فريق، بل بلد بأكمله».

أما إيطاليا فستحمل شعار «هيا نجعل حلم كأس العالم باللون الأزرق»، وألمانيا «أمة واحدة، فريق واحد، حلم واحد»، وفرنسا «المستحيل ليست كلمة فرنسية».

وستحمل حافلة المنتخب البرتغالي عبارة «الماضي انتهى والمستقبل هو النصر».

بينما ستحمل هولندا شعار «الرجال الحقيقيون يرتدون اللون البرتقالي».

واختيرت الشعارات بناء على تصويت الكتروني شارك فيه أكثر من مليون مشجع على الموقع الرسمي للاتحاد.

وبالنسبة لكوستاريكا سيكون الشعار «شغفي هو الكرة، جماهيري هي قوتي وكوستاريكا فخري». فيما سيكون شعار منتخب غانا التي أقصت مصر من الجولة النهائية للتصفيات «النجوم السوداء: هنا لاضاءة البرازيل»، وذلك في إشارة للقب المنتخب الافريقي.

انشر عبر