شريط الأخبار

بعد لقاء الرئيس بوفد حماس: الشاعر: تشكيل الحكومة خلال أيام قليلة والأحمد قريباً بغزة

09:41 - 12 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد الوزير السابق في الحكومة الفلسطينية العاشرة الدكتور ناصر الدين الشاعر، أن اجتماع نواب المجلس التشريعي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس كان صريحاً وشجاعاً في كافة المواضيع التي تم مناقشتها لتوفير الأجواء الإيجابية للمصالحة الفلسطينية.

وكان الرئيس محمود عباس اجتمع بوفد من نواب المجلس التشريعي حيث ضم كلٌ من رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك، والنواب حسن يوسف وعمر عبد الرازق ومحمد طوطح، والوزيران السابقان في الحكومة العاشرة ناصر الدين الشاعر وسمير أبو عيشة، في مقره بمدينة رام الله.

وقال د. الشاعر في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية" مساء الاثنين: "إن الاجتماع ناقش المصالحة الفلسطينية ودعمها بكافة السبل المتوفرة لدينا وتوفير الأجواء الايجابية والحصول على ضمانات لحمايتها".

وأضاف: "نسعى إلى ترسيخ مفاهيم المصالحة الحالية على الأرض لإثبات جدية القيادة الفلسطينية أمام الشارع الفلسطيني".

وأكد أن الرئيس عباس أبلغ وفد النواب بأن الحديث عن تشكيل حكومة التوافق الوطني سيتم خلال أيام قليلة وأن وفد فتح للمصالحة ورئيس وفد المنظمة عزام الأحمد سيزور قطاع غزة قريباً للبدء في تشكيل حكومة التوافق مع حركة حماس.

وكانت حركتى فتح وحماس توصلتا إلى اتفاق يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وسمي "اتفاق الشاطئ" ومن بنوده تشكيل حكومة التوافق الوطني خلال مدة لا تقل عن 5 أسابيع من إعلان إنهاء الانقسام.

ويذكر أن الاتفاق وقع بين رئيس وفد منظمة التحرير عزام الأحمد ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس حكومة غزة إسماعيل هنية بتاريخ 23-4-2014.

انشر عبر