شريط الأخبار

نفاذ تطعيمات الأطفال في الانروا والأخيرة تدعو لتحرك عاجل

05:09 - 12 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذر المستشار الاعلامي للاونروا عدنان ابو حسنه من كارثة صحية خطيرة سيتعرض لها الاطفال في قطاع غزة بسبب نفاذ 4 مجموعات من تطعيمات الاطفال بالاضافة الى تطعيم شلل الاطفال بصورة كاملة حيث وصل الاحيتاطي الى صفر.

وقال ابو حسنه في تصريحات له ان الاونروا حذرت منذ شهور عديدة من الوصول الى هذه اللحظة الخطيرة وغير المسبوقة والتي سيكون لها تاثيرات كارثية على الاطفال والمواليد الجدد.

واوضح ان تطعيمات الغدة النكافية وشلل الاطفال والحصبة والحصبة الالمانية والتطعيم الخماسي وتطعيم التهاب السحايا نفذت تماما وان الوضع يزداد خطورة في كل لحظة وعلى جميع الاطراف تحمل مسؤولياتها الفورية تجاه ما يحدث الان.

وتابع "ان المنطقة مهددة بشلل الاطفال الذي انتقل من سوريا الى مناطق اخرى محيطة وانه لا يمكن ترك المواليد الجدد دون هذا التطعيم والتطعيمات الاخرى التي خلصتنا من الامراض الخمسة القاتلة مثل بكتريا التيتانوس والسعال الديكي وغيرها".

وقال ان التطعيمات استطاعت ان تخفض نسبة الوفيات بين الاطفال من 150 لكل الف مولود الى 20 لكل الف مولود ولك الاوضاع الان خطيرة ويجب التحرك بسرعة لانقاذ وضع التطعيمات المنهار.

واوضح ان الاونروا على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة موضحا ان مسؤولية شراء التطعيمات تقع على عاتق وزارة الصحة فيما تقوم الاونروا بعملية التطعيم لاكثر من 70% من اطفال القطاع.

انشر عبر