شريط الأخبار

شبكة لصوص دراجات نارية بقبضة مباحث خانيونس

10:24 - 12 كانون أول / مايو 2014

خانيونس - فلسطين اليوم


ألقت المباحث الشرقية في محافظة خانيونس القبض على شبكة لصوص للدراجات النارية بالمحافظة جنوب قطاع غزة.

وأكدت مباحث خانيونس ورود معلومات مؤكدة من أحد مصادرها تفيد بوجود قطع غيار لدراجات نارية مسروقة في فناء منزل المدعو (أ – ق) في منطقة بني سهيلا.

وعلى الفور تم التواصل مع النيابة العامة للحصول على إذن تفتيش للمنزل وتم توجه قوة إلى المكان، وأثناء البحث في المنزل تم ضبط قطع غيار لدراجات نارية والتحفظ على القطع وإلقاء القبض على المدعو (أ – ق ).

وذكرت مباحث الشرقية أنه وأثناء التحقيق مع المتهم اعترف أن مصدر تلك المسروقات هو المدعو ( م – د ) والمدعو ( م – ل ) والمدعو ( م-ق) وأن المدعو ( أ – ق ) قام بأخذ جزء من هذه القطع قبل شهر ونصف والجزء الآخر قبل أسبوع تقريباً.

وأوضحت مباحث الشرقية أنه تم استدعاء المذكورين التحقيق معهم، واعترفوا بسرقتهم للدراجات النارية من المواطنين وبتقطيعها واستخدامها كقطع غيار لإخفاء جرائم السرقة.

وأحضرت مباحث الشرقية جزء من المضبوطات وجاري إحضار الجزء الأخر، حيث تم إحالة القضية إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول.

وأشاد مدير شرطة محافظة خانيونس العقيد حسام شهوان بالإدارة العامة للمباحث لجهودها في الكشف عن كثير من عمليات السرقة والسطو على منازل وممتلكات المواطنين.

وقال شهوان: "المباحث العامة كباقي الأفرع والإدارات التابعة للشرطة الفلسطينية تواصل الليل بالنهار لتعزيز حالة الأمن والأمان التي يعيشها سكان قطاع غزة".

وفي سياق منفصل ضبطت مباحث محافظة غزة "15" دراجة نارية مسروقة وتكتك وذلك خلال حملة لضبط الدراجات النارية المسروقة في المحافظة.

وأكد مسئول الحملة الملازم أول أدهم زقوت أن مباحث غزة بكافة أقسامها شاركت في الحملة على مفترقات مدينة غزة كلاً حسب منطقة اختصاصه.

ونوه زقوت أن هذه الحملة تهدف إلى الحفاظ على ممتلكات المواطنين والقضاء على ظاهرة سرقة الدراجات النارية وتأتي استكمالاً لحملات سابقة تم خلالها ضبط عدد كبير من الدراجات النارية المسروقة وتسليمها لأصحابها.

وأشار زقوت أن الدراجات النارية المسروقة تم التحفظ عليها لحين إعادتها إلى أصحابها وتم تحويل اللصوص إلى مفتش التحقيق لإستكمال الإجراءات القانونية

انشر عبر