خبر بيرس: لن ابقى ليوم واحد على كرسي الرئاسة‏

الساعة 08:45 م|11 مايو 2014

ترجمة خاصة

اوضح رئيس الكيان الصهيوني، شمعون بيرس بانه لن يبقى ليوم واحد على كرسي الحكم.

 وقال بيرس في رده على المبادرة التي طرحها رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو لتأجيل الانتخابات حول تولي منصب رئاسة "اسرائيل"  الفخرية بعد شمعون بيرس او حتى الغاء المنصب كلياً: " لن ابقى بعد 27 يوليو حتى ليوم واحد على كرسي الحكم،  لقد توليت المنصب في تاريخ  محدد وسأنهيه  بتاريخ محدد وبعدها لن أبقى ليوم واحد على هذا الكرسي"

و نقلت  صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تصريح عدد من المصادر السياسية في "إسرائيل"، مؤكدين على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعمل الآن على إلغاء مؤسسة الرئاسة.

ويواجه رئيس الوزراء عدد من الانتقادات والاعتراضات ضد اقتراحاته سواء على المستوى السياسي أو على مستوى الحزب الذي ينتمي إليه.

 فقد أكد وزير الداخلية "جدعون ساعر" بأنه سيعارض أي محاولة لتبديل موعد انتخابات الرئاسة أو لإلغاء المؤسسة الرئاسية ذاتها، قائلا: "سأعارض أي محاولة كهذه عشية الانتخابات".

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات المسئولين السياسيين، موضحين استمرار نتنياهو في بحث طرق إلغاء الانتخابات الرئاسية، مؤكدين على أنه يريد تعيين رئيس الكنيست "يولي أدلشتاين" كبديل للرئيس "شمعون بيرس" لعدة أشهر يقوم خلالها بمحاولة لإلغاء مؤسسة الرئاسة.

و كانت التقارير الأخيرة قد  أشارت إلى قيام نتنياهو بتقديم تشريع لتأجيل الانتخابات الرئاسية لبضعة أشهر.