شريط الأخبار

مسؤول تركي: أردوغان يزور غزة بعد إتمام المصالحة الفلسطينية

08:21 - 11 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن مصطفى سارنج السفير التركي لدى السلطة الفلسطينية، نية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أرودغان زيارة قطاع غزة في أقرب فرصة بعد إتمام المصالحة الفلسطينية.

وأضاف السفير سارنج خلال لقاء في غزة أن قلب أردوغان ينبض بحب غزة ويتابع أخبارها عن كثب وخاصة فرحة الغزيين بفوز حزب الحرية والعدالة"، مؤكداً على موقف بلاده الداعم لجهود المصالحة.

واعتبر السفير التركي أن توقيع الاتفاق الأخير في غزة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة خطوة مهمة على طريق النضال الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال، مؤكداً استعداد بلاده لدعم جهود المصالحة على كل المستويات السياسية والدبلوماسية والمادية ومع كل الأطراف.

وتحدث السفير التركي عن  الانتخابات المحلية التركية التي جرت مؤخراً، مؤكداً على أثرها الكبير في تحديد الخريطة السياسية لتركيا خلال المرحلة القادمة، وموضحاً أنها الطريق الأقصر لكثير من السياسيين للوصول لسدة الحكم.

وشدد على التزام الحكومة التركية بشروط التطبيع الثلاثة مع "إسرائيل" والتي في مقدمتها فك الحصار عن قطاع غزة، وتوقع أن تنتهي المفاوضات التركية الإسرائيلية في أواخر يونيو/حزيران القادم، مبيناً أن شكل رفع الحصار على غزة لم يتضح بعد.

انشر عبر