شريط الأخبار

روحاني: إيران لن تتراجع عن حقوقها النووية

07:16 - 11 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان بلاده لن تتراجع أبدا عن حقوقها النووية وعما حققه علماؤها من إنجازات وصفها بـ "العظيمة" في المجال النووي، وأكد على ضرورة بذل جهود شاملة ومتماسكة ومتزنة للدفاع عنها.
وقال روحاني في كلمة له بمراسم ازاحة الستار عن 3 منجزات نووية في منظمة الطاقة الذرية الايرانية اليوم الاحد (11|5): "إن ادعاء قيام ايران بنشاطات نووية سرية كذبة مفضوحة، ولو اردنا القيام بنشاطات سرية لم نكن نقدم طلبات لشراء اجهزة الطرد المركزي من الاسواق الرسمية في الشرق والغرب".
واضاف روحاني: "اننا حينما عقدنا العزم للاعتماد على طاقاتنا الذاتية في مجال انتاج الوقود النووي تحدثنا مع الجميع في الشرق والغرب حول هذا الموضوع، لذلك فان ادعاء قيام ايران بنشاطات نووية سرية كذبة صريحة".
وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده لا يمكن أن تقبل بالتمييز النووي، وأن العلماء الإيرانيين باتوا أكثر عزما وإصرارا على مواصلة الأنشطة النووية دون أن تخشى أحدا.
على صعيد آخر كشف مصدر إيراني شبه رسمي اليوم الأحد (11|5) النقاب عن أن الاتفاق النهائي حول برنامج إيران النووي بات وشيكاً، وأن المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني ستدخل بعد غد الثلاثاء (13|5) في فيينا مرحلة جديدة لا تقل دقة وحساسية عن سابقاتها؛ إذ إن مفاوضي مجموعة خمسة زائد واحد والتي تضم ألمانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا، وايران سيشرعون في صياغة اتفاق نهائي.

انشر عبر