شريط الأخبار

اتهموه بالتقصير.. أهالي الأسرى بنابلس يغلقون "الصليب الأحمر" بنابلس بــ"بالجنازير"

02:56 - 11 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أغلق نشطاء وأهالي اسرى، اليوم الاحد، البوابة الرئيسية لمقر الصليب الأحمر في مدينة نابلس بالجنازير، واعتصموا امام المقر، متهمين المنظمة الدولية بالتقصير في متابعة شؤون الأسرى، خاصة أولئك المضربين عن الطعام.

وحمل المشاركون في هذه الخطوة الاحتجاجية صورا للاسرى، ولافتات تضامنية، كما رددوا هتافات داعمة للاسرى، واخرى منتقدة للهيئات الدولية وفي مقدمتها الصليب الاحمر، ومن بينها "يا هيئات دولية.. بدنا وقفة جدية"، و"تحرك اكثر يا صليب ضد القمع والتعذيب"، و"يا عالم شو اللي بصير.. وين العدل والضمير".

وقال منسق الهيئة الوطنية العليا لمتابعة شؤون الاسرى في المحافظة، عماد اشتيوي، لـ القدس دوت كوم بأنه "تم الاكتفاء هذه المرة باغلاق البوابة الرئيسية لمقر الصليب الاحمر بالجنازير لبعض الوقت، ولكن سيكون هناك تصعيد اكبر في المرة القادمة، وذلك لان الصليب الاحمر لا يقوم بدوره في متابعة شؤون الاسرى المضربين عن الطعام".

وقال الناشط والقيادي في حزب الشعب خالد منصور، بأنه "لو كان هناك اضراب للاسرى في دولة اخرى لتحرك الصليب الاحمر بفعالية اكبر، ولكنه يقف ساكتا اليوم امام انتهاك اسرائيل لحقوق الاسرى"، مشيرا الى انه "قد مضى على اضراب الاسرى الاداريين 18 يوما دون ان تحرك الهيئات الدولية بما فيها الصليب الاحمر ساكنا".

انشر عبر