شريط الأخبار

انطلاق حملة جمع التوقيعات في العالم لرفع الحصار عن غزة

11:51 - 11 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، حملة التوقيعات الورقية والإلكترونية تضامناً مع أهالي القطاع المتضررين من الحصار منذ ما يزيد عن 7 سنوات.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الدكتور جمال الخضري، أن حملة التوقيعات التي انطلقت اليوم من ميناء غزة ستجوب كافة دول العالم بهدف جمع توقيعات الملايين من المتضامنين مع أبناء شعبنا في القطاع بهدف الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار الظالم على غزة.

وأوضح د. الخضري، أن التوقيعات بعد جمعها سترسل إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وإلى دول الأعضاء في مجلس الأمن والاتحاد و البرلمان الأوروبيين والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وإلى المؤتمر الإسلامي بهدف الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع الحصار الصهيوني عن القطاع.

وأشار الخضري إلى أن باب التوقيع مفتوح حتى إشعار أخر، داعياً لأن يكون تاريخ (31-5) يوم جماهيري حاشد وانطلاق لمسيرات في كافة أنحاء العالم للتضامن مع اهالي قطاع غزة.

وشدد على الحصار الإسرائيلي استهدف الكل الفلسطيني، ففي القدس المحتلة هناك حصار التهويد، وفي الضفة الغربية هناك الاستيطان، وفي الأراضي المحتلة عام 1948 يتواجد التهديد للفلسطينيين باستمرار، وفي غزة هناك سوء الأوضاع المعيشية بسبب الحصار الخانق على القطاع.

الدكتور علي النزلي عضو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار قال لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية": "رسالتنا من جمع التوقيعات، إلى العالم أجمع بأن يتطور الموقف الدولي ليتخلص من تصريحات (التنديد و الشجب) ليصل الموقف الدولي إلى اتخاذ قرارات حازمة لوقف الحصار عن غزة وإنقاذ الآلاف من السكان المعرضين للخطر اليومي".

وأوضح الدكتور النزلي أن اختيار 31-5 كيوم للمسيرات الحاشدة يأتي تكريماً لشهداء سفينة مرمرة التركية التي اعترضتها البحرية الإسرائيلية قبالة شواطئ بحر غزة أثناء توجهها إلى غزة لكسر الحصار الإسرائيلي عنه.



توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار


توقيعات رفع الحصار

توقيعات رفع الحصار

 

انشر عبر