شريط الأخبار

احالة 200 من أنصار"بيت المقدس" على جنايات القاهرة

09:17 - 10 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أحال النائب العام في مصر 200 شخص، يشتبه في ارتباطهم بتنظيم أنصار بيت المقدس المتشدد، إلى محكمة الجنايات بتهم منها الانضمام إلى جماعة "إرهابية" والتخابر مع حركة حماس. واسرائيل تشيد بالتزام السيسي بمعاهدة كامب ديفيد.

ذكر بيان للنائب العام هشام بركات صدر اليوم السبت (10 مايو/ أيار) أنه تم إلقاء القبض على متهمين "من أخطر العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس". وأضاف أن 102 منهم محبوسون ولا يزال 98 آخرون هاربين. وأسندت النيابة إليهم تهم "تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام

كما وجهت لهم تهم "التخابر مع منظمة أجنبية (وهي) حركة حماس الجناح العسكري لجماعة الإخوان  وتخريب منشآت الدولة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات".

وقال النائب العام المصري اليوم السبت إن الرئيس المعزول محمد مرسي كان على اتصال بقيادات تنظيم أنصار بيت المقدس المتشدد الذي أعلن مسؤوليته عن العديد من الهجمات ضد أهداف للجيش والشرطة منذ الصيف الماضي، من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية. لكن بيان النائب العام لم يذكر ما إذا كانت النيابة اتخذت اجراء قانونيا ضد مرسي. ولم يصدر على الفور تعليق من جماعة الاخوان المسلمين بشأن هذا الاتهام.

انشر عبر