شريط الأخبار

قافلة الجزائر غزة "2" ستصل غزة خلال أيام

07:35 - 10 تشرين أول / مايو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

توقع المنسق العام لقافلة "الجزائر غزة 2" محمد أبو مرعي أن تصل القافلة لقطاع غزة، عبر معبر رفح يوم الثلاثاء القادم، وتضم 15 عضواً من جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

وقال أبو مرعي في بيان تلقت فلسطين اليوم نسخة منه اليوم السبت، إن القافلة وصلت شواطئ مدينة بور سعيد بمصر أمس السبت، كما هو معد لها.

وأوضح أن القافلة ستصل بعد مغادرتها الميناء إلى معبر رفح خلال الأيام المقبلة، بحسب ما هو مخطط لها من قِبل لجنة الاغاثة في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، مؤكداً استكمال كافة الترتيبات اللازمة لدخول القافلة مع السلطات المصرية.

وبين أن لجنة الإغاثة في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين قامت بتجهيز القافلة  بكامل المعدات  والأجهزة الطبية اللازمة لافتتاح مستشفى الجزائر التخصصي في مدينة خانيونس والذي تشرف عليه الخدمات الطبية.

يذكر أن قافلة "الجزائر غزة 1" وصلت غزة بعيد الحرب الصهيونية الأولى على القطاع عام 2009 محملة بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

من جانبة قال رئيس لجنة إستقبال الوفود في الحكومة الفلسطينية علاء البطة لـ"الرأي"، أنه حتى الأن لم يتم وضع موعد محدد لوصول القافلة لغزة.

ويعاني قطاع غزة من حصار خانق منذ ما يزيد عن 7 سنوات، أتى بتبعاته السلبية على جميع مرافق الحياة في قطاع غزة، واثر على عدد القوافل الداخلة للقطاع، وإشتدت حدة في الفترة الأخيرة التي شهدت عزل الرئيس المصري محمد مرسي

انشر عبر