شريط الأخبار

نتنياهو يدرس إلغاء منصب "رئيس الدولة" كليًا

07:10 - 10 تموز / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف وزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر النقاب عن توجه لدى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لإلغاء مؤسسة الرئاسة في الدولة العبرية كليًا، في غضون بضعة أشهر، حيث يسعى إلى إرجاء الانتخابات الرئاسية لهذه الغاية.
وقال ساعر في تصريح نشره من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وأعادت وسائل الإعلام العبرية إبرازها، أنه يعارض بشدة أي محاولة لتأجيل موعد إجراء انتخاب رئيس الدولة القادم أو الغاء مؤسسة الرئاسة، كما قال.
وأكد أنه "سيعارض أي محاولة لتأجيل موعد اجراء الانتخابات لاختيار رئيس الدولة الجديد المقررة بعد بضعة اسابيع أو لإلغاء مؤسسة الرئاسة كليًا"، مشددًا على أنه "لا يمكن تغيير قواعد اللعبة في خضم المعركة"، على حد تعبيره.
ويأتي موقف نتنياهو بشأن مؤسسة الرئاسة بعد أيام قليلة من إصدار مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بيانًا نفى فيه ما أعلنه رئيس الدولة العبرية شمعون بيريز بشأن ما أعلن حول التوصل إلى تفاهمات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل ثلاث سنوات.
ونقلت الإذاعة العبرية في حينه مكتب نتنياهو قولها إن الرواية التي عرضها رئيس الدولة شمعون بيريز في مقابلة صحفية الاثنين الماضي من أنه كان قد توصل قبل ثلاث سنوات إلى تفاهمات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلا أن السيد نتنياهو عرقل هذا المسعى، هي غير صحيحة.

انشر عبر