شريط الأخبار

38 ألف خريج يتقدمون لامتحانات التوظيف برام الله والمطلوب ألف معلم فقط

02:53 - 10 تموز / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

تقدم اليوم السبت، 38947 معلما ومعلمة لامتحان التوظيف الذي عقدته اليوم وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله، لاختيار مدرسين في مختلف مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة، ليجري قبول نحو ألف منهم للتوظيف خلال العام الجاري.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم برام الله محمد أبو زيد: "إن الهدف من هذا الامتحان هو اختيار الأفضل لوظيفة معلم"، وأن نسبة مشاركة الإناث في الامتحان وصلت إلى 82٪، مقابل 18% من المتقدمين من الذكور، وجميعهم يتقدمون في 160 قاعة اختبار في مختلف أرجاء الوطن.

وأكد أبو زيد أهمية هذا الامتحان لوزارة التربية من أجل تمكينها ومساعدتها في اختيار المعلمين الأكفاء والمميزين، والمساهمة الفاعلة في تحسين مستوى ونوعية التعليم والتعلم في فلسطين، وضمان توفير طاقم من المعلمين المتميزين، بوصفهم العمود الفقري في المسيرة التربوية.

ولفت أبو زيد إلى أن هذا الامتحان يرتكز على قواعد وأسس راسخة من الكفاءة والاعتماد على معايير مهنية تحقق الشفافية والنزاهة بعيداً عن كافة أشكال المحسوبية والوساطة، موضحاً أن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة من خلال طواقمها الإدارية والفنية والميدانية لتنفيذ عقد هذا الامتحان السنوي للمنافسة على الوظائف المطلوبة.

يذكر أن عدد المعلمين في فلسطين، يبلغ نحو 55 ألف معلم ومعلمة، بحسب أرقام وزارة التربية والتعليم عن العام الماضي، بينما يبلغ عدد الطلبة على مقاعد الدراسة الابتدائية والثانوية قرابة 1.1 مليون طالب وطالبة.

وكان الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، قد أعلن نهاية الشهر الماضي عن نسبة البطالة في الأرض الفلسطينية، والبالغة نحو 29.3٪، من إجمالي القادرين على العمل، بعدد يبلغ 328 ألف باحث عن عمل.

انشر عبر