شريط الأخبار

واشنطن: جاسوس "إسرائيلي" اقتحم غرفة النائب "آل غور" قبل 20 عاماً

02:28 - 10 كانون أول / مايو 2014

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


كشف مصدر أمني كبير في الكونغرس الأمريكي أن جاسوس "إسرائيلي" اقتحم غرفة نائب الرئيس الأمريكي"آل غور" قبل 20 عاماً أثناء زيارة النائب إلى "إسرائيل".

وأوضح المصدر الأمني، بأن الجاسوس "الإسرائيلي" دخل جناح الفندق الذي نزل فيه "آل غور" بالقدس المحتلة عبر فتحة التهوية وتم معرفة هذا الجاسوس دون أن يتم فعل أي شيء له.

وفي ذات السياق قال مصدر أمني سابق في الاستخبارات الأمريكية: "لو قامت اليابان أو الهند بالتجسس علينا لوقعت أزمة مع أمريكا ولكن بسبب اللوبي الصهيوني في الكونغرس الأمريكي يتم التعامل مع الجواسيس الإسرائيليين بيد من حرير".

ومن الجدير ذكره أن مجلة "نيوز ويك" الأمريكية نقلت عن مسؤولين كبار في الاستخبارات الأمريكية قولهم للكونغرس الأمريكي: "بأن التجسس الإسرائيلي علينا اجتاز جميع الخطوط الحمراء".

وقال المسؤولين خلال جلسة مغلقه في الكونغرس: "في الأسابيع الماضية "إسرائيل" تمادت أكثر من اللازم في محاولاتها للتجسس على أمريكا.

وينصب التجسس الإسرائيلي في معظمة للحصول على معلومات من الصناعات العسكرية الأمريكية.

ورد وزير الشؤون الاستخباراتية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوفال شتاينس قائلاً: "إن "إسرائيل" لم تتجسس على أمريكا منذ 30 عاما وما ذكرته صحيفة "نيوز ويك" عن  تصريحات لمصادر أمريكية لا أساس لها من الصحة.

كما قال مسئولون إسرائيليون رسميون: "إن تلك الاتهامات كاذبة يفوح منها رائحة معادات السامية  ويتم عرضنا في أمريكا كأننا دولة عدو".

انشر عبر