شريط الأخبار

لزيادة المساحة المتاحة للمصطافين

خمسة فقط بغزة.. البلدية تُقلص عدد الاستراحات المؤجرة على البحر

01:22 - 10 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت بلدية غزة اليوم، عن إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال موسم الاصطياف على شاطئ بحر غزة من حيث التجهيزات اللوجستية.

وأكدت البلدية، حرصها هذا العام على زيادة المساحات الكافية لنزول المواطنين لشاطئ البحر بدون أي عوائق عبر تقليص عدد الاستراحات المؤجرة على شاطئ البحر، و تحديد مواقعها .

و أوضح فايز المحلاوي مدير عام الشؤون المالية في البلدية في تصريح على موقع البلدية الالكتروني، أن البلدية حرصت على تقليص عدد الاستراحات على شاطئ البحر هذا العام، بعد أن تلقت العديد من الشكاوي العام الماضي حول تأثير انتشار الإستراحات على المساحات الفارغة الخاصة بالمواطنين، لافتاً إلى أن بلدية غزة عمدت هذا العام إلى تأجير 5 استراحات فقط على شاطئ البحر لزيادة المساحات الكافية لاصطياف المواطنين الغير راغبين بالنزول في استراحات البحر.

وبين أن تأجير الاستراحات تم بطريقة المزاودة عبر الإعلان عن ذلك في الصحف و استقبال العطاءات في مظاريف مغلقة، مضيفاً أن تأجير أماكن الإستراحات جرى بطريقة المناقصة التي أعلنتها عنها البلدية في الصحف المحلية.

11 برج إنقاذ

بدوره، بين رئيس قسم النادي البحر في بلدية غزة نهاد الدحدوح إن البلدية عملت على تجهيز (11) برجاً للمراقبة على طول شاطئ المدينة ويفصل بينهما مسافة (200) متر طولي فقط بغرض زيادة رقابة المصطافين والمحافظة على سلامتهم .

ولفت إلى أن عدد المنقذين الذين سيتناوبون على أبراج الإنقاذ 63 منقذاً بحرياً 23 من بلدية غزة و 40 آخرين عن طريق وزارة العمل بهدف تغطية شاطئ المدينة الذي تشرف عليه البلدية بشكل كامل.

و أوضح أن المنقذين سيعملون ضمن ورديتين تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحاً وتنتهي عند الساعة السابعة والنصف مساءً.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة لتقديم سيارتي إسعاف تكون على كامل الجهوزية في يومي الخميس و الجمعة ، وسيارة واحدة باقي أيام الأسبوع لتعزيز جهود الإنقاذ البحري وتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمصطفين .

وبين أن المنقذين يقومون يومياً بتفقد شاطئ البحر وتحديد أمكان السباحة ووضع الإرشادات الخاصة بذلك ، كذلك تم ربط الأبراج بشبكة اتصال وأخرى مع حسكة إنقاذ تجوب الشاطئ.

ودعا الدحدوح الموطنين إلى ضرورة التقيد والالتزام بتعليمات المنقذين الموجدين على شاطئ البحر حفاظاً على سلامتهم، والالتزام بمواعيد السباحة التي تمتد من السابعة و النصف صباحاً حتى السابعة و النصف مساءً.

نظافة البحر

بخصوص نظافة شاطئ البحر و الكورنيش خلال موسم الاصطياف أوضح قسم النظافة في بلدية غزة أن القسم عمل على وضع 50 حاوية صغيرة لجمع النفايات على طول الشاطئ وشارع الرشيد سعة كل حاوية كوب من النفايات، موضحاً أنه سيتم تفريغ تلك الحاويات بشكل مستمر .

وأضاف أن البلدية أرسلت فرق عمال لكنس الرمال الموجودة على الأرصفة والشوارع وتحت استراحات المواطنين الموجودة على طول شارع الرشيد، مضيفاً أنه تم توزيع مجموعات من  العمال مع عربات على ثلاثة ورديات من الساعة ساعات الفجر الأولى وحتى منتصف الليل لجمع النفايات من شارع الرشيد والأرصفة والاستراحات .

وبين أنه تم تشغيل عدد (40) عاملاً لنظافة الشاطئ بدءً من شهر مايو الحالي بالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والعمل .

وبين قسم النظافة أنه و بالتعاون مع دائرة النظام والإنضباط تم وضع خططاً لتنظيم عمل الباعة والبسطات على شاطىء البحر وشارع الرشيد للمحافظة على نظافة الشاطئ وراحة المصطفين .

انشر عبر