شريط الأخبار

التواصل تقيم صلح عشائري كبير في غزة بالتعاون مع الهيئة العليا للعشائر

12:06 - 10 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أقامت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح لحركة الجهاد الإسلامي، مراسم إتمام المصالحة بين أبناء عائلة البطريخي استمرت لمدة 6 سنوات تدخلت فيها كل لجان الإصلاح العاملة في قطاع غزة.

وأضافت اللجنة، أنه استمراراً لنجاحات اللجنة، تمكنت من حل قضية قتل بين أبناء البطريخي أبناء عم استمرت لمدة 6 سنوات تدخلت فيها كل لجان الإصلاح العاملة في قطاع غزة, حيث كل أدلى بدلوه إلا أن مشيئة الله أرادت أن يكون الحل على يد لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح.

ونوهت اللجنة إلى أن آل البطريخي توجهوا للجنة ليكون الحل الأمثل لهم وتسليم الدية لولي الدم وموافقة الطرفين على بنود المصالحة, حيث عمدت اللجنة على إقامة مراسم إتمام المصالحة يوم الجمعة الموافق 9-5-2014م وبحضور لفيف من رجال الإصلاح والمخاتير والوجهاء في حي الشجاعية.

وقد شكر الشيخ شعبان أبو غنيمة مستشار لجان الإصلاح العامة وعريف الحفل الحضور كل باسمه ولقبه ومنزلته واستطرد في كلمته الافتتاحية مراحل الحل حتى آلت إلى الحل الأمثل المرضي لجميع أطراف النزاع.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ "أحمد المدهون" ثم ألقى كلمة لجنة العشائر رجل الإصلاح أبو سلمان المغني حيث شكر كل من ساهم بحل هذه القضية وشكر لجنة التواصل للجهاد لدورها الكبير والمهم في الإصلاح بين الناس وان التعاون قائم بين لجنة العشائر ولجنة التواصل لخدمة أبناء شعبنا والتمهيد للمصالحة المجتمعية.

بدوره الشيخ عمر فورة ألقى كلمة لجنة التواصل والإصلاح أشاد فيها بسرعة الاستجابة لشرع الله من قبل عائلة البطريخي  وشكر كل من ساهم في الحل وأكد أ لجنة التواصل والإصلاح تشارك كل اللجان العاملة في القطاع لحل مشاكل وخلافات الناس على أساس شرع الله وان اللجنة استطاعت حل الكثير من القضايا الكبيرة.

أما الدكتور سهيل زهير "البطريخي" فألقى كلمة العائلة شكر فيها كل من ساهم في الحل وحقن الدم وشكر لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح ولجنة العشائر لدورهم الكبير في الإصلاح بين الناس.

من جهته الشيخ تحسين الوادية مسئول لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة شكر كل من ساهم في الحل وأكد أن اللجنة حلت مئات القضايا في كل أقاليم القطاع الصامد وان اللجان المنتشرة في كل الأقاليم تقوم بجهد جبار لحل النزاعات والمشاكل بين الناس على أساس شرع الله وتقوم هذه اللجان بالعمل للتمهيد المصالحة المجتمعية وشكر عائلة البطريخي لاستجابتها لشرع الله وتعاونها مع لجنة التواصل والإصلاح في حل هذه القضية ونسأل الرحمة للفقيد وان يلهم أهله الصبر والسلوان وشكر المخاتير والوجهاء ولجان الإصلاح لحضورهم هذا الحفل الكريم.

انشر عبر