شريط الأخبار

الاحتلال يؤجل تدريبات لقواته بسبب عجز في ميزانيتها

10:22 - 10 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر الاحتلال ،امس الجمعة، إن وزير الحرب موشيه يعالون، أجل تدريب الجبهة الداخلية الذي يحمل اسم (نقطة تحوّل 8) الذي كان مقررا الشهر المقبل، بسبب العجز في ميزانية وزارته.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن المصادر قولها إن وزير الحرب اتفق، يوم الخميس، مع رئيس الأركان الإسرائيلي بيني غانتس على ذلك، دون تحديد موعد جديد للتدريب الذي كان من المفترض أن تشارك فيه جميع قوات الإنقاذ والطوارئ بما فيها الشرطة.

وكان التدريب يهدف لاختبار جاهزية السلطات الإسرائيلية عموما في حال اندلاع حرب وسقوط صواريخ على البلدات الإسرائيلية، وكان يتوقع أن يجري في كافة أنحاء اسرائيل، وتشارك فيه جهات داخلية منها شركات الكهرباء، والمياه، ومصانع تكرير النفط والصناعات البتروكيميائية وغيرها، بحسب المصادر ذاتها.

ونقلت الإذاعة عن مصدر أمني تحذيره من أن تكون هذه سابقة لإلغاء كافة التدريبات في الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي بسبب مشكلات الميزانية.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون حذّر في وقت سابق هذا الأسبوع من أبعاد تقليص ميزانية وزارة الحرب في الوقت الذي تبدأ فيه وزارة المالية بالتحضير لميزانية الدولة للعام القادم.

انشر عبر