شريط الأخبار

فلسطين تفوز بالمركز الأول بمهرجان اللغة العربية الدولي بماليزيا

10:44 - 09 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

حصدت دولة فلسطين على المركز الأول والكأس الذهبية في مهرجان اللغة العربية الدولي الأول من نوعه والذي تحتضنه جامعة مالايا، كبرى الجامعات الماليزية، بمشاركة عشر دول عربية بما فيها ماليزيا.

وافتتح السفير الفلسطيني في ماليزيا د.أنور الأغا إلى جانب سفراء وممثلي سفارات الدول المشاركة فعاليات المهرجان الذي امتد لثلاثة أيام متتالية.

وتنوعت فقرات المهرجان ما بين الخط العربي، الحضارة العربية والإسلامية، المأكولات العربية، المناظرة العربية، سوق عكاظ، الخطابة والشعر وغيرها.

وقال البروفيسور ذو الكفل محمد يوسف رئيس الأكاديمية الإسلامية في جامعة مالايا والتي تحتضن فعاليات المهرجان :"إن الهدف من هذا المهرجان هو رفع الوعي بأهمية تعلم ودراسة اللغة العربية للماليزيين وغير الناطقين بالعربية لأنها تمثل لغة القرآن الكريم".

وأبدى الزوّار اعجاباً كبيراً بالزاوية الفلسطينية لما فيها من تراث ثقافي وحضاري وعروض تحاكي السنين والمأساة التي تعيشها القضية الفلسطينية والفلسطينيون في كل أنحاء العالم، إضافة إلى شرح المعاناة التي تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الأقصى.

بدوره، تسلم السفير الأغا كأس المركز الأول من إدارة المهرجان وأبدى إعجابه الكبير وفخره بإنجازات رابطة الطلبة الفلسطينيين في ماليزيا PSA والتي أشرفت على زاوية فلسطين على المجهودات التي يبذلونها والتي كان آخرها نيل المركز الأول في مهرجان اللغة العربية الدولي الأول.

انشر عبر