شريط الأخبار

السيول تغلق الطريق بين مكة وجدة وتجرف المركبات

05:57 - 09 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أغلقت الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها مكة المكرمة منذ الخميس، إلى إغلاق طريق مكة - جدة السريع في الاتجاهين، والى إغلاق بعض الشوارع العامة في المدينة.

وذكر الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في مكة المقدم صالح العلياني بحسب صحيفة "الحياة" إن فرق الدفاع المدني تواصل جهودها للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي تهطل على المنطقة منذ يومين، والتي تفاوتت نسبتها من متوسطة إلى غزيرة وشملت أحياء العاصمة المقدسة ومركز بحرة والشعيبة ومنطقة حدا، ما أدى إلى جريان السيول.

وقال العلياني إن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت 632 بلاغا حتى الآن، عن حالات احتجاز سيارات في شارع الحج وحي العمرة والمقرح وأم الجود والشوقية، وتم إخراج وإنقاذ 23 محتجزا منها عن طريق فرق الإنقاذ ونقلهم إلى مناطق آمنة، كما حصلت حالات تماس كهربائي واحتجاز أشخاص في مصاعد متوقفة، وجرى التعامل معها من دون تسجيل إصابات.

من جهتها دعت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن الأودية ومواقع تجمع المياه والسيول وتأجيل الخروج وقت هطول الأمطار لحين انتهاء الحالة المطرية، وكذلك عدم استخدام الهواتف النقالة أثناء هطول الأمطار، والالتزام برسائل الدفاع المدني ومتابعة ذلك عبر موقع الدفاع المدني .

انشر عبر