شريط الأخبار

غزة: مدارس الأونروا تستفيد من مشروع إعادة استخدام مياه الأمطار

05:01 - 09 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين "الأونروا"، اليوم الجمعة: إن مدارسها في قطاع غزة، تستفيد من مشروع ابتكاري لإعادة استخدام مياه الأمطار.

وأضافت الوكالة في بيان صحفي، إنه في 27 نيسان الماضي، وافق برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة (إدارة البنك الإسلامي للتنمية) على تخصيص مبلغ 750 ألف دولار من منحة دولة قطر لتمويل مشروع صديق للبيئة في قطاع غزة.ويمكن المشروع مدارس (الأونروا) من إعادة استخدام مياه الأمطار. حيث يتم تجميع المياه في خزانات تبنى في المدارس، ومن ثمة استعمالها لري حدائق المدارس وفي الحمامات.

وبينت أنه بعدئذ سوف يتم ترشيح المياه المستعملة وضخّها إلى طبقات المياه الجوفية. ويستهدف هذا المشروع 29 مدرسة على الأقل في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وسوف يساهم في تحسين جودة المياه الجوفية وزيادة كمياتها، والتخفيف من الأضرار التي تسببها مياه الأمطار في حالة فيضان.

ورحب مدير عمليات (الأونروا) في قطاع غزة روبرت تيرنر، بهذا التبرع وقال: "سوف تكون لهذا المشروع أهمية بالغة نظراً للصعوبات الكبيرة المتعلقة بالمياه التي تواجهها غزة حاليا وفي المستقبل. ويجب استخدام كل قطرة ماء في غزة إلى أقصى حدّ وهذا ما يقوم به هذا المشروع".

انشر عبر