شريط الأخبار

النائب الأشقر: قريبا سينتهي ملف جوازت السفر

04:29 - 09 تشرين أول / مايو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

أكد المهندس إسماعيل الأشقر عضو لجنة الحريات العامة وبناء الثقة في غزة  ان اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في موضوع ملف وصول جوازات السفر إلى قطاع غزة مؤكداً قرب إنهاء هذا الملف .

وقال الأشقر وهو نائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي في تصريحات صحفية :" عملنا بشكل متواصل على إنهاء كافة الملفات العالقة وإنهاء آثار الانقسام وقطعنا شوطاً كبيراً في ملف وصول جوازات السفر الى قطاع غزة إلا من بعض الاسماء القليلة وقريبا سينتهي هذا الملف مع بدء تشكيل الحكومة الجديدة .

وأشار أن لجنة الحريات أمامها عدة ملفات تعمل على إنهائها بشكل سريع فيما ستبقى بعض الملفات تقع مسؤوليتها على عاتق حكومة الوفاق الوطني القادمة .

واشاد الأشقر بتجاوب الاطراف وبتبادل خطوة توزيع الصحف بين الضفة الغربية وقطاع غزة مؤكداً انها خطوة مهمة جداً على طريق إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة وإزالة آثار الانقسام .

وأكد القيادي في حماس ان لجنة الحريات تحاول إنهاء ملف المعتقلين السياسيين وقال :" ملف المعتقلين السياسيين انتهى في غزة تقريبا إلا من بعض من عليهم قضايا قتل والذين يشكل الافراج عنهم خطرا على حياتهم حيث سيحال أمرهم إلى المصالحة المجتمعية .

وأشاد الاشقر بالأجواء الايجابية السائدة في ظل السير باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية داعيا الجميع إلى دعم كافة الخطوات التي من شانها ان تحقق المصالحة بشكل كامل وتنهي الانقسام .

 

انشر عبر