شريط الأخبار

صحيفة "الحياة الجديدة" توزع في غزة وتعثر توزيع "فلسطين" في الضفة

10:58 - 09 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

استأنفت صحيفة "الحياة الجديدة" ، صباح اليوم الجمعة، توزيع أعدادها في قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ أحداث الانقسام الفلسطيني في عام 2007.

وكانت الحكومة الفلسطينية في غزة سمحت بدخول صحيفة الأيام والقدس والحياة الجديدة؛ وعليه تم إدخال الصحف وتوزيعها في قطاع غزة.

ويأتي سماح الحكومة في غزة بإدخال الصحف الثلاث التي تصدر في  الضفة المحتلة إلى القطاع وتوزيعها، في اطار الاتفاق على إدخال هذه الصحف حسب اتفاق المصالحة الفلسطينية وذلك بعد منع استمر لمدة سبع سنوات متتالية.

مراسل صحيفة الحياة الجديدة حسن دوحان أكد "أن صحيفة الحياة الجديدة دخلت اليوم الجمعة قطاع غزة ووزعت 2000 نسخة منها".

وأعتبر دوحان في تصريح لـ"فلسطين اليوم" دخول الصحف الممنوعة سابقاً إلى قطاع غزة والضفة المحتلة بمثابة ركيزة أساسية للحريات العامة في قطاع غزة، موضحاً أن دخول الصحف والعمل على تسهيل مهام توزيعها يعكس جدية الطرفان فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية.

كما وشكر الصحفي دوحان لجنة الحريات على ما ابدوه من جهد لتسهيل دخول الصحف.

كما ان صحيفتي "الرسالة" و"الاستقلال" الصادرتان في غزة لم يتمكنا من الطباعة في الضفة الغربية بسبب عدم حصولهم على اذن طباعة من قبل وزارة الاعلام.

بدوره، أكد مدير عام صحيفة فلسطين إياد القرا  أن صحيفة فلسطين لم تطبع ولن توزع اليوم في الضفة المحتلة لتضارب التصريحات بشان إدخالها والسماح بتوزيعها.

وأوضح القرا لـ"فلسطين اليوم" أن وزارة الإعلام في رام الله رفضت منح المطبعة قراراً نهائياً بطباعة صحيفة في الضفة؛ مشيراً أن جهود حثيثة تبذلها لجنة الحريات لصالح طباعة الصحيفة في الضفة المحتلة.

انشر عبر