خبر قبل زيارة البابا.. المستوطنون: المسحيون « قذارة وزبل »

الساعة 07:14 ص|09 مايو 2014

ترجمة خاصة

 

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبري صباح اليوم الجمعه بان مستوطني تدفيع الفلسطيني الثمن خطوا شعارات علي جدران قرب كنيسة مسيحية في شارع السور الثالث في القدس ( تاغ مخير , الملك داود لليهود والنبي ويسوع ( عيسي ) زبل قذارة وكالعادة فتحت الشرطة الاسرائيلية تحقيقا دون اعتقال احد.

 وذكرت صحيفة هأرتس بان قلق كبير يسود صفوف ضباط جهاز الشاباك " الامن الداخلي " والشرطة الاسرائيلية من مغبة إقدام المستوطنين الذين يطلقون على أنفسهم تدفيع الفلسطيني الثمن بارتكاب عملية كبيرة خلال زيارة البابا فرنسييسكوس إلي الأراضي المقدسة أواخر الشهر الحالي.

 هذا واجتمع ضباط الشاباك والشرطة الاسرائيلية لبلورة منظومة حماية مشددة للاماكن المسيحية في الاراضي المحتلة ووفقا لصحيفة هأرتس فإن جهاز الشاباك والشرطة يخشيان من مغبة قيام المستوطنين بالمساس بزيارة البابا عبر تنفيذ عملية كراهية كبيرة ضد المسيحيين من شأن تلك العملية أن تشد انتباه وسائل الإعلام العالمية وحسب الشاباك المستهدفين هم المسيحيين والأماكن المقدسة.

وعلي ضوء تلك المخاوف قرر الشاباك جمع اكبر معلومات عن مستوطني دفع الثمن لمنع وقوع اي عملية تضر بالمسيحيين خلال زيارة البابا وتشديد الحراسة حول حاشية ومرافقي البابا وقد طالبت الكنيسة الارتثوكسية في اسرائيل الحكومة الاسرائيلية أمس الخميس للعمل ضد جرائم الكراهية في أعقاب خط شعارات ضد المسيحيين على جدران كنيسة نوتردام في القدس.

ففي بيان صدر عن البطريرك اللاتيني ان الكنيسة تابعه للمقدسات وخط الشعارات حدث قبل أسبوعين من وصول البابا للأراضي المقدسة ونحن في إطار رؤساء الكنائس سنعمل لإيقاظ الرأي العام في اسرائيل وتحميل السلطات المسؤولية.

 والجدير ذكره فقد خط مستوطنين من تدفيع الفلسطينيين الثمن شعارات مثل الموت للعرب والمسيحيين.