شريط الأخبار

حكومة الاحتلال تطرح عطاءات لبناء 75 وحدة استيطانية في القدس

10:36 - 08 حزيران / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعلنت حكومة الاحتلال، مساء الخميس، طرح عطاءات لبناء 75 وحدة استيطانية جديدة لتوسيع مستوطنة ادم المقامة على اراضي المواطنين شمال شرق مدينة القدس، بالقرب من شارع 60 الرئيسي والذي يعتبر عصب الربط ما بين شمالي الضفة وجنوبها.

واستنكر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس احمد قريع ابو علاء قيام حكومة الاحتلال الاسرائيلية بطرح هذه العطاءات.

واوضح قريع في بيان صحفي، ان طرح هذه العطاءات ستؤدي الى ابتلاع ما يقارب 335 دونما من اراضي المواطنين الفلسطينين وتحديدا اراضي قرية جبع وإلرام في سياق توسيع وتسمين المستوطنات الواقعة في محيط مدينة القدس ضمن مخطط القدس الكبرى التي تريد اسرائيل من خلاله بسط نفوذها وسيطرتها على القدس ومحيطها.

وحذر قريع من "خطورة ما تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي من انتهاكات فظة وعنصرية والمتمثلة في الاصرار على تشريع الاستيطان اللا شرعي والمخالف للقانون الدولي،ضاربة بعرض الحائط هذه القوانين والاعراف الدولية وتسابق الزمن لنهب الارض واقامة المستوطنات على هذه الاراضي المنهوبة من اصحابها،مضيفا ان مخططات الاستيطان التي تطرحها حكومة الاحتلال الاسرائيلي على الدوام ما هي الا تكريسا لسياسة الاحتلال المبنية على اساس العنصرية والعدائية وتدمر اي امل بالسلام العادل والشامل كما وتقتل حل الدولتين".

ودعا رئيس دائرة شؤون القدس، الامة العربية والاسلامية والمجتمع الدولي باتخاذ مواقف جادة لردع حكومة الاحتلال الاسرائيلي بوقف كامل انشطتها الاستيطانية غير القانونية ووقف تجاوزاتها بحق مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

انشر عبر