شريط الأخبار

غزة: وزارة التعليم تعلن عن بدء استقبال طلبات التدريس للعام 2014-2015

08:16 - 08 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن البدء باستقبال الطلبات للوظائف التدريسية للعام الدراسي 2014 – 2015 ابتداء من اليوم الخميس الموافق 8/5/2014 ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22/5/2014 وفق الشروط الواردة:

ويتم قبول الطلبات وفق الآتي:

التخصصات التدريسية المطلوبة:

لغة عربية – تربية إسلامية –  لغة إنجليزية – اجتماعيات – جغرافيا – تاريخ – رياضيات – فيزياء – علوم عامة – كيمياء – أحياء- صحة وبيئة– تربية فنية – تربية رياضية – تربية ابتدائي– تكنولوجيا–  لغة فرنسية – إدارة واقتصاد – اقتصاد منزلي – علم مكتبات – تربية خاصة – إرشاد تربوي – تربية طفل.

الشروط المطلوبة لشغل الوظائف:

1- أن يكون حاصلًا على شهادة مزاولة مهنة التعليم الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي.

2- أن يكون حاصلًا على الدرجة الجامعية الأولى مع مؤهل تربوي بمعدل لا يقل عن جيد أو ما يعادلها في إحدى التخصصات المذكورة.

3- أن يكون حاصلًا على الدبلوم المتوسط مع الشامل أو دبلوم معلمين بمعدل جيد أو ما يعادلها

( الحصول على الشامل لحملة دبلوم المعلمين في محافظات فلسطين والمعاهد الأردنية من سنة 1986م فما فوق عدا معهد المعلمين والمعلمات سنتان بعد الثانوية، غز والأزهر و ج.م.ع ).

4- ألا يتجاوز عمره عن (55 عاما) 01/09/2014م.

ملاحظــات :

1- بالنسبة لخريجي علم المكتبات لا يشترط الحصول على شهادة مزاولة المهنة.

2- بالنسبة للخريجين الذين تقدموا بطلبات لشغل وظائف تدريسية في العام الماضي أو طلب مزاولة مهنة لهذا العام يكتفي بتجديد طلباتهم وإضافة ما قد حصلوا عليه من مؤهلات أعلى من مؤهلاتهم التي سبق أن تقدموا بها أو شهادات خبرة جديدة مع ضرورة إحضار صورة شخصية ملونة حديثة  وكل متقدم لم يقم بتجديد طلبه سيعتبر طلب الوظيفة السابق لاغياً.

3- يتم تقديم الطلبات من الشخص نفسه مع إبراز بطاقة الهوية الشخصية وعلى المتقدم الالتزام بتقديم طلبه في مديرية المحافظة التي يسكن فيها حسب العنوان في الهوية.

4- يكون توظيف المعلم الجديد بطريقة التعاقد ولمدة سنة قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط نظير مكافأة شهرية مقدارها(1800) شيكل لحملة الشهادة الجامعية و(1500) شيكل لحملة الدبلوم والمبلغ شامل الضريبة وتحتسب مدة التعاقد من سنوات الخدمة الفعلية بعد التعيين وذلك حسب قرار كادر المعلمين لعام 2013م.

تقديم الطلبات:

يتم تقديم الطلبات الجديدة والتأكد من وجود الطلبات السابقة في مديريات التربية والتعليم / شمال غزة/ شرق غزة/ غرب غزة / الوسطي/ شرق خان يونس / خان يونس/رفح كل حسب مكان سكنه مع إبراز الوثائق التالية:

 أ- صورة مصدقة حسب الأصول عن كشف علامات شهادة الثانوية العامة.

ب- صورة مصدقة حسب الأصول عن المؤهل العلمي وكشف العلامات، بحيث يكون فيه التقدير والنسبة واضحين.

ج-  شهادة الخبرة الأصلية وصورة عنها.

 د-   صورة عن شهادة الميلاد وصورة البطاقة الشخصية وصورة شخصية ملونة.

انشر عبر