شريط الأخبار

جيش الاحتلال يزود بحريته برادارات متطورة

08:12 - 08 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن جيش الاحتلال زود سلاح البحرية فيه بأجهزة رادارات فائقة التطور تدعا "أدير" من انتاج الصناعات الجوية "الاسرائيلية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرادارات المعلن عنها قادرة على رصد مسافات كبيرة وبعيدة جدًا ولديها قدرة على تحديد الأهداف بدقة متناهية.

وأوضحت الصحيفة أن الرادارات الجديدة يمكنها تشخيص وتفحُّص السفن المعادية من بين عشرات السفن، بالإضافة لإمكانية جمع المعلومات الاستخبارية على بعد آلاف الكيلو مترات مقابل السواحل "الاسرائيلية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية "اسرائيلية" تأكيدها أن الجيش ركّب هذه الرادارات على سفن عسكرية من نوع "أحي لاهف" لتتمكن من كشف صواريخ "احنوت" الموجودة بحوزة حزب الله اللبناني.

وكان  وزير الحرب الصهيوني موشيه يعالون استغل مشاركته الشهر الماضي في منتدى ميونخ الأمني لعقد صفقة سلاح مع ألمانيا بعد لقائه وزيرة الدفاع الجديدة اورسولا فندر لي، والتي بموجبها ستشتري "إسرائيل" سفنا ألمانية لحماية حقول الغاز في مياه البحر الأبيض المتوسط .

وتتمتع هذه السفن بقدرات كبيرة على التعامل مع صواريخ أرض – بحر الروسية من نوع "احنوت" التي وصلت سوريا وقد تكون لدى حزب الله اللبناني، وذلك إلى جانب دور هذه السفن في حماية حقول الغاز "الاسرائيلية" في البحر الأبيض المتوسط .

انشر عبر