شريط الأخبار

مسألة توزيع صحيفة

البرغوثي لـ "فلسطين اليوم": لا ترتيبات لزيارة وفد لغزة لبحث الحكومة مع حماس

06:01 - 08 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نفى مصطفى البرغوثي عضو لجنة المصالحة المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية والتي وقعت اتفاق الشاطئ مع حركة حماس لتنفيذ اتفاق المصالحة، وجود ترتيب لزيارة الوفد لغزة لبحث تشكيل حكومة التوافق الوطني مع حركة حماس، موضحاً أنه عندما يتم ترتيب للزيارة سيتم الاعلان عنها رسمياً.

وأكد البرغوثي لـ "فلسطين اليوم"، أن الامور عقب اتفاق الشاطئ تسير على قدمٍ وساق كما تم الاتفاق عليها ضمن جدول ، وأن الرئيس عباس شرع فعلياً في ترشيح أسماء حكومة التوافق التي سيرأسها بعيداً عن الإعلام، حتى تسير الأمور بهدوء تام.

وعن وجود أطراف خارجية وعربية لعرقلة تنفيذ المصالحة على الأرض، أكد البرغوثي أن كل هذه الضغوط لن تنجح طالما الفلسطينيين مصممين على المضي قدماً في المصالحة.

وبشأن منع حكومة رام الله توزيع صحيفة "فلسطين" في الضفة، أكد البرغوثي أنه لم يتم منع التوزيع لأن قرار توزيع صحف غزة في الضفة هو من الرئيس محمود عباس الذي يمثل رأس السلطة ولا أحد يخالف قراراته، وأن ما جرى هي مسألة فنية فقط لا غير وجاري معالجتها، مستبعداً في الوقت ذاته أن يتم حلها غداً الجمعة التي تمثل عطلة الاسبوع.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق قد أعلن خلال لقاء في نقابة المحامين بغزة، بان بداية الاسبوع سيكون اجتماعاً مع وفد من منظمة التحرير الفلسطينية لبحث تشكيل حكومة التوافق الوطني.

انشر عبر