شريط الأخبار

جائزة فلسطين الدولية تواصل تكريمها لشخصيات دولية رائدة

11:37 - 08 حزيران / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

كرمت جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع في حفلها السادس الذي أقيم في قصر رام الله الثقافي، شخصيات دولية رائدة ومبدعين فلسطينيين للعام السادس على التوالي.

وقد حضر الحفل، الذي أقيم برعاية الرئيس محمود عباس رئيس الوزراء برام الله رامي الحمد الله، ورئيس مجلس أمناء الجائزة السيد صبيح المصري، والأمين العام للجائزة عمار العكر، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، وبمشاركة عدد من المسؤولين والشخصيات الاعتبارية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقد كرمت الجائزة، كلا من ستيف سوسببي، المدير التنفيذي لجمعية إغاثة أطفال  فلسطين، وعارف نقفي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج ، إلى جانب الطبيبة سوي تشاي آنغ التي عملت بنشاط في المخيمات الفلسطينية في لبنان وغزة، وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الداعم الكبير للرياضة الفلسطينية ، إلى جانب عدد من الأفراد والمؤسسات الذين قدموا لفلسطين إنجازات وإبداعات متميزة في مختلف المجالات.

وقال الحمد الله في كلمته خلال الحفل : إن جائزةَ فلسطين الدَولية للإبداعِ والتميز التي تُبرهنُ على المسؤوليةِ الوطنية والاجتماعية التي يَتحلى بِها القطاع الخاص، وإصرارِه على تَشجيعِ المُبادرة والإنجازِ، إنما تُحفزُنا جَميعاً على مُواصلة العمل للاهتمام بمُبدعي فلسطين وبمؤسساتِها المُميزة. مضيفاً ننطلقُ مع هذه الجائزة في موسمٍ جَديد لتتويجِ الإبداع الفِلسطينيّ في شتّى المَجالات، ونَحتفي بِالطاقات المُتجددة المُبدعة، تَكريماً لجهودِها في إغناءِ مَسيرة التميز والعطاء، ولتشجيع مؤسساتِنا والعاملينَ فيها على تَطويرِ أدائِهم والارتقاء بخدماتِهمِ.

وأكد، أنه وفي الوقت الذي يُراكمُ فيه شعبُنا وقيادتُه الوطنية الخَطوات لترسيخِ أُسسِ وركائزِ دَولتِنا المُستقلة، ورفعِ قضيتِنا إلى كَافة المَحافل الدَولية، فإننا أَحوجُ ما يَكونُ إلى كُلِ جُهدٍ بنّاء وفاعل يَستنهضُ طاقاتِنا، ويُراكمُ على ما تَحققَ على طَريقِ حَشد الدَعم الدوليّ لحقوقِنا المَشَروعة. وتأتي جَائزةُ فلسطين الدَولية للتميُزِ والإبداع، للعامِ السادسِ على التوالي، لتكتشفَ المُساهمات المُبدِعة التي تُقربُنا أكثر فأكثر من تَحقيقِ أهدافِنا هذه، وتَعميم ثقافة العَمل والريادية، وتَعزيزِ ثِقة الإنسانِ الفلسطينيّ وتَحفيزِهِ على النجاحِ والإنجاز رُغم مُمارسات الاحتلال الإسرائيليّ ومُصادرتِهِ لمصادرِ ومقوماتِ حياتِنا.

ونقل الحمد لله تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته للفائزين بالجائزة، وتقديره العميق للعاملين عليها.

وبدوره، عبَر المصرى عن امتنانه لرعاية الرئيس محمود عباس للحفل للسنة السادسة على التوالي، شاكراً رئيس الوزراء أ.د. رامي الحمد الله على حضورة للاحتفال. وقال " ما زالت الحماسة فينا تتزايد في كل عام من أجل اكتشاف مزيداً من إبداعات الشعب والشباب الفلسطيني المتجددة واحتضان طاقاته التي لا تنضب. لذا يسعدنا أن نواصل تقديم جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع إحتفاءً بإبداعات شعبنا التي تغذت بإنجاز قيادتنا الوطني الذي أعاد لم شمل أبناء الوطن بالوحدة والمصالحة، وزاد من روح التميز والإبداع لدى هؤلاء المبدعين ".

وأضاف " تتقدم أسرة الجائزة بعميق التهنئة والعرفان لكل مبدع استحق الجائزة، وكل شخصية دولية أو عربية لم تتردد يوماً في دعم قضيتنا الفلسطينية والدفاع عن حقوق شعبنا"

من جانبه أكد السيد عمار العكر على أهمية الجائزة في تحريك الحافز لدى الأفراد والمؤسسات وإظهار تجاربهم الإبداعية، وتمسكها في تحفيز المتميزين على مواصلة العطاء والسير في درب التميز والإبداع. وأردف "تواصل اليوم جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع تكريمها للرياديين والمبادرين سواء من أبناء شعبنا أو من أصدقائنا في العالم الذين خدموا قضيتنا الفلسطينية، والذين من شأنهم أن يجذروا ثقافة التميز والفكر الريادي في أوساط مجتمعنا الفلسطيني الفتيَ لبناء مستقبل فلسطيني أجمل".

وأشارالعكر "تفخر أسرة جائزة فلسطين الدولية إدراكها لأهمية الوثوق بالإنسان الفلسطيني القادر على التميز في العطاء والمبادرة، وتكريم المتميزين منهم لإبراز الإبداع والريادة الفلسطينية التي من شأنها أن تبعث الحافز والأمل لدى كل شخص فلسطيني لتطويع المصاعب التي نعيشها وتحقيق التقدم والنهضة في مختلف القطاعات".

وتم خلال الحفل عرض فيلم قصير عن كل من الفائزين ضمن الفئات المكرمة بالجائزة لهذا العام، كما و تم إطلاق"اوبريت فلسطين نور الأمل" و الذي تم إعداده خصيصاً ليعرض خلال حفل الجائزة، من كلمات الشاعر رامي شبانة و الحان حسين زكريا و توزيع  المايسترو يعقوب الأطرش،  من غناء الفنانة دلال أبو آمنة و الفنان هاني متواسي.

ثم قام كل من رئيس الوزراء أ.د.رامي الحمد الله والسيد صبيح المصري والسيد عمار العكر بتوزيع الجوائز على الفائزين، وهم: عن فئة التميز لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حاز على المركز الاول السيد محمد العربي، في حين حصل على المركز الثاني السيد خالد شعبان. أما عن فئة المشروع المتميز فقد فاز بالمركز الأول المشروع التوثيقي الثقافي "هنا القدس"، أما المركز الثاني فكان من نصيب مشروع إعادة تدوير الإطارات في منطقة الخليل. وحازت مؤسسة أطفالنا للصم وجمعية الكفيف الخيرية على المركز الأول مناصفة عن فئة المؤسسة المتميزة، أما سرية رام الله الأولى فقد حصلت على المركز الثاني.

وفي إطار تكريم الشخصيات الدولية فقد تسلم سوسببي، والسيد عارف نقفي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج ، إلى جانب الطبيبة سوي تشاي آنغ، وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، وذلك تقديراً لجهودهم المتواصلة في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

ومن الجدير ذكره، أن جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع تأتي من ضمن البرامج التي تقدمها مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية، بمبادرة متميزة من رجل الأعمال الفلسطيني السيد صبيح المصري، الذي كان من أوائل الذين أدركوا أهمية دعم الطاقات الإبداعية والرائدة في فلسطين، وضرورة جعل هذه الجائزة احتفالاً سنوياً، تكرم فيه إنجازات تسهم في ترسيخ مبادئ ومفاهيم الادارة الحديثة والجودة والتميز في الأداء لدى الأفراد والمؤسسات، والتي بدورها ستسهم في  بناء أركان الدولة الفلسطينية المستقلة.

انشر عبر