شريط الأخبار

تحذير.."حلاوة روح" فيروس شديد الانتشار عبر الفيس بوك

11:33 - 08 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

" حصرياً فلم حلاوة روح بدون حذف بعد ما شفتوا، عرفت أن قرار رئيس الوزارة بمنعه كان صح أتفرج بنفسك على الفلم من خلال الرابط واحكم " هكذا وصلت رسالة الهكر عبر صفحات التواصل الاجتماعي لجذب القراء ودفعهم للضغط على الرابط لمشاهدة الفلم الممنوع من العرض.

مجرد فتح الرابط يتم نشر صور إباحية إلى جميع المجموعات المشارك بها والأصدقاء عبر صفحاتهم ويطلب منهم فتح الرابط لمشاهدة الفلم قبل ان تقوم إدارة اليوتيوب بحذفه.

دائما يبحث الهكر على عناوين وأحداث جذابة لشد الضحية وإثارة فضوله ليقوم بنشر ما يريد على صفحته وصفحات أصدقائه وأحيانا يقوم من خلال هذه الروابط الموبوءة بتحميل ملفات تجسس تعمل على مراقبة جهازك ونسخ جميع ملفاتك ورسائلك الخاصة المخزنة داخل الكمبيوتر او داخل الجوال إذا كنت تتصفح الانترنت من خلال الجوال.

ويرجع سبب انتشار هذا الفيروس بشكل كبير إلى انه بمجرد الضغط علية ينتشر على كل المجموعات المشارك فيها بما تحتويه من مئات من المشاركين وعلى صفحات الأصدقاء في متوالية لا تنتهي من شخص لأخر بتسارع كبير جدا.

من هنا نحذر نحن في موقع المجد الأمني من الضغط على هذه الروابط حتى لو أتتك من قبل صديق لأنها بالفعل ستأتيك من قبل الأصدقاء لكن بدون قصد منهم فأحذر من فتح الروابط المشبوهة حتى لا تنتشر الى عدد اكبر من المستخدمين.

انشر عبر