شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية

09:03 - 08 تموز / مايو 2014

الخليل - فلسطين اليوم

اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية، فجر اليوم الخميس، 16 فلسطينياً، خلال حملة دهم وتفتيش طالت منازل المواطنين في مدن متفرقة بالضفة الغربية، بدعوى أنهم مطلوبون لأجهزة الأمن، بحسب شهود عيان.

وقال مصادر امنية وشهود عيان إن "عشرات الجنود الإسرائيليين، اقتحمت بلدة (قراوة بني حسان) قرب مدينة سلفيت، شمالي الضفة الغربية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، واعتقلت 10 مواطنين بحجة أنهم مطلوبون لأجهزة الأمن الإسرائيلية، وذلك بعد أن قامت بتفتيش منازلهم".

وفي مخيم جنين (شمال)، اعتقلت قوة عسكرية أخرى، ثلاثة شبان، فيما جرى اعتقال ثلاثة آخرين من مدينة الخليل (جنوب)، بحسب شهود العيان.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت الشقيقين محمود (27 عاما) ومحمد جواد الواوي (21 عاما) ومحمد تيسير زماعرة (23 عاما)، ونقلتهم لجهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوبا، واعتقلت المواطن جبريل سلامة الشرحة، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في أحياء البلدة، واقتادته هو الآخر إلى جهة غير معلومة.

كما نصبت هذه القوات حواجزها العسكرية في عدة أحياء من مدينة الخليل، وعلى مداخل البلدات الجنوبية لمحافظة الخليل ومخيم الفوار، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

انشر عبر