شريط الأخبار

«جوجل» تتيح مشاهدة العالم وهو غارق بالماء

08:36 - 08 أيلول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أطلقت منصة التمويل الجماعي للمشاريع البيئية “كاربون ستوري” بالشراكة مع وكالتي التسويق “بي دي دي أو” و “بروكسيميتي سينجابور” موقعًا تفاعليًا، احتفاءً بـ “يوم البيئة العالمي” الذي يصادف 5 حزيران/يونيو من كل عام.

ويُظهر الموقع الذي يحمل اسم “العالم تحت الماء” والذي يأتي مدعومًا من قبل خدمة الخرائط “جوجل مابس” وحصريًا لمتصفح الإنترنت “جوجل كروم” أي مكان في العالم يدعم ميزة التجول الافتراضي وهو غارق بالمياه التي قد تنجم عن الاحتباس الحراري. كما يوفر الموقع مناظر للعديد من المعالم والمدن الشهيرة حول العالم والماء تغرق شوارعها وخاصة المدن الساحلية.

أطلقت شركة «جوجل»، الثلاثاء أداة جديدة مجانية، تهدف إلى دعم المدرسين وتسهيل عملهم، وذلك عن طريق دمج خدمة البريد الإلكتروني «جيميل»، وخدمة التخزين السحابي «درايف»، وخدمة المستندات «جوجل دوكس»، ومن خلال «كلاس رووم» Classroom، وهو الاسم الذي أطلق على الأداة الجديدة، تهدف «جوجل» إلى مساعدة معلمي المدارس في تعيين، وجمع الواجبات المنزلية إلكترونيًا، فضلًا عن التواصل مع الطلاب داخل وخارج غرف الصف، وتنظيم مناهجهم الدارسية، وأوضحت الشركة أنه سيجري تقديم خدمة «كلاس رووم»، ضمن حزمة «تطبيقات التعليم»، التي تستخدم لتزويد المدرسين، والطلاب بخدمات البريد الإلكتروني والتقويم والمستندات.
وكانت شركة «جوجل» قد عملت على اختبار الخدمة الجديدة ضمن عدد من المدراس والجامعات، والآن أعلنت البدء بقبول طلبات المعلمين، والأستاذة الجامعيين الراغبين بتجربة «كلاس رووم».

 

انشر عبر