شريط الأخبار

إضراب في كافة سجون الاحتلال تضامناً مع الإداريين في إضرابهم لليوم ال15

08:31 - 08 حزيران / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

يواصل الأسرى الإداريون في سجون  الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 15 على التوالي، للمطالبة بإطلاق سراحهم , ووضع حد لسياسة الاعتقال الإداري وسط مطالبات من ذويهم بزيادة الدعم الجماهيري والمساندة لهم عبر المشاركة بالفعاليات التضامنية.

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسرى في كافة السجون الإسرائيلية سيشرعون في اضرب تحذيري اليوم الخميس نصرة للأسرى الإداريين المضربين .

وأوضح مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات الباحث الحقوقي أسامة شاهين اليوم هو يوم إضراب عن الطعام في كافة السجون وهو يوم تحذير إلى مصلحة السجون بضرورة حل موضوع الأسرى الإداريين وإلا فسوف تتوسع دائرة الإضراب عن الطعام في إطار الأسرى الفلسطينيين علما أن اليوم يكون هو الخامس عشر لإضراب الإداريين .

وأوضح شاهين  أن يوم الخميس 8\5 سينضم للإضراب المفتوح عن الطعام العشرات من الأسرى كدفعة أولى من سجون عوفر والنقب والنفحة, وستتوسع إعداد المنضمين للإضراب في الأيام القادمة .

وبين شاهين بأن قيادة الإضراب ستعلن بأن يوم الجمعة القادم 9\5 هو يوم غضب ونفير لكل أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة وال 48 والشتات وتم تسمية هذا اليوم : (جمعة النفير والغضب الشعبي ) .

وعبر مركز أسرى فلسطين للدراسات جدد الأسرى  دعوتهم إلى أبناء شعبنا وقيادته بضرورة مساندتنا ودعمنا بكل الرسائل والأساليب مؤكدين على ضرورة نزول الجماهير يوم الجمعة بالآلاف إلى الشوارع والميادين , وقد أرسلنا خطة بالإعداد إلى هذا اليوم إلى سيادة وزير الأسرى والى رئيس نادي الأسير والى جميع الوزراء أصحاب الصلة وذلك يهدف أن يحشد الجميع كل الطاقات والقدرات والنزول للشوارع فهذا سيقصر مدى إضرابنا أخيرا نشكرك على خدمتك لتغطية الأسرى المضربين عن الطعام وسلامنا لشعبنا ولأبطال الميامين ودمتم ذخرا للوطن .

انشر عبر