شريط الأخبار

"خطأ أمني" يعرض حياة عدد من جنود الاحتلال للخطر

08:12 - 07 تشرين ثاني / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


كشف موقع "واللا" الإخباري مساء اليوم الأربعاء عن حدوث خللي أمني خطير أثناء منح رئيس الكيان، "شيمعون بيرس" لمقاتلي الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال والتي يطلق عليها اسم "المختارة" للأوسمة التقديرية بمناسبة حلول عيد "الاستقلال" يوم أمس بعد تصوير جنود الوحدات ونشر صورهم دون تمويه وجوههم كما العادة.

وذكر الموقع أن كشف صور هؤلاء الجنود خلال الاحتفال الذي شارك فيه كل من وزير الحرب "موشيه يعالون" ورئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال "بيني غانتس" وعائلات الجنود المتميزين، سيمس بحياتهم الخاصة لأن جزءاً منهم يعملون في دول "معادية" وسيهدد كشف صورهم حياتهم هناك للخطر.

ووفقاً لما جاء على الموقع فإن عدداً من المصورين تواجد في المكان، بينما بثت وسائل الاعلام التلفزيونية فعاليات المهرجان التكريمي على الهواء مباشرة دون تغطية أو تمويه وجه الجنود الـ120 وبخلاف التعليمات.

بدوره، علق الناطق بلسان جيش الاحتلال على الخبر قائلا إن "الفعالية جرت وفق الأسس الأمنية المتعارف عليها سنويًا وبعد إجراء الترتيبات الأمنية اللازمة".

وكانت وسائل الإعلام العبرية قد نشرت قبل نحو أسبوع صوراً لقادة ومقاتلين من الوحدة خلال حفل حصلوا فيه على أوسمة تقديراً لنشاطاتهم العسكرية، وتم حجب صورهم في ذلك الاحتفال.

انشر عبر