شريط الأخبار

داخلية غزة تنفذ حكم الإعدام بحق اثنين من المتخابرين مع الاحتلال

06:21 - 07 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نفذت وزارة الداخلية في حكومة غزة حكم الإعدام مساء اليوم الأربعاء بحق اثنين من المتخابرين مع الاحتلال الإسرائيلي قدما معلومات أدت لاستشهاد عدد من المقاومين الأبطال.

وأكدت الداخلية في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن تنفيذ حكم الإعدام تم بعد استنفاذها كافة طرق الطعن فيها وحازت حجية الأمر المقضي فيه وأصبحت باتةً وواجبة التنفيذ بعد أن منح المحكومين عليهم حقهم الكامل بالدفاع عن أنفسهم.

 

وذلك نص البيان ..

استناداً لشريعتنا وديننا الحنيف وإلى ما نص عليه القانون الفلسطيني، وإحقاقاً لحق الوطن والمواطن ، وحفاظاً على الأمن المجتمعي ..

فإنه في مساء اليوم الأربعاء 8 رجب 1435هـ الموافق 7/5/2014م تم تنفيذ حكم الإعدام بحق المتخابرين مع الاحتلال (ع. ك) رميا بالرصاص، و المتخابر (ز. ر) شنقا، حيث حكمت المحكمة العسكرية الدائمة بغزة عليهم بالإعدام، بعد أن وجهت المحكمة لهم التهم التالية:

1)    الخيانة والتخابر مع جهات أجنبية معادية خلافاً لنص المادة (131) من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م.

2)    الخيانة خلافاً لنص المادة (144) والمادة (148) من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م بالنسبة للمدان الثاني.

3)    التدخل في القتل خلافاً لنص المادة (378/أ) بدلالة المادة  88 أ,ب والمادة 89/أ من من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م بالنسبة للمدان الثاني.

وتم التنفيذ بحضور كافة الجهات المختصة حسب القانون وبحسب الإجراءات القانونية المنصوص عليها وبحضور وجهاء ونخب المجتمع الفلسطيني.

وتؤكد وزارة الداخلية والأمن الوطني أن تنفيذ الأحكام تم بعد استنفاذها كافة طرق الطعن فيها وحازت حجية الأمر المقضي فيه وأصبحت باتةً وواجبة التنفيذ بعد أن منح المحكومين عليهم حقهم الكامل بالدفاع عن أنفسهم.

وقد أكدت المحكمة بأن هذه الأحكام صدرت وجاهياً وبالإجماع وأفهمت علناً.

وتؤكد وزارة الداخلية أن المدان (ع. ك) قدم معلومات للاحتلال أدت لاستشهاد أحد المواطنين الفلسطينيين، والمدان (ز. ر) قام بإعطاء الاحتلال معلومات عن نقاط للمرابطين وورشات وأنفاق للمقاومة أدت إلى قصف واستشهاد عدد من المواطنين؛ إضافة لقيامه بتجنيد عدد من العملاء لصالح الاحتلال، وإن المدانين مرتبطان مع الاحتلال منذ ما يزيد عن تسع سنوات.

انشر عبر