شريط الأخبار

المدرب لوف قلق إزاء تراجع مستوى نجوم المانيا

05:07 - 07 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

من المنتظر أن يعلن يواكيم لوف مدرب ألمانيا الخميس تشكيلة مبدئية لمنتخب بلاده للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم لكنه يدرك أن هذه التشكيلة ربما لا تكون الأفضل في ظل وجود إصابات وتراجع في مستوى بعض اللاعبين.

وقال لوف في مارس الماضي إنه يريد فقط الاستعانة باللاعبين الجاهزين تماما للمشاركة في كأس العالم في ظل الصعوبات المنتظرة بالبرازيل سواء المتعلقة بدرجات الحرارة العالية أو الرطوبة أو الرحلات الطويلة بين مباراة وأخرى.

لكن في ظل ابتعاد لاعبين بارزين عن مستواهم مثل لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر والهداف ميروسلاف كلوزه فإن لوف قد يتخذ بعض القرارات القاسية غدا.

وستلعب ألمانيا في المجموعة الرابعة القوية مع الولايات المتحدة وغانا والبرتغال بينما سينطلق كأس العالم في 12 يونيو.

وقال لوف لمجلة شتيرن اليوم الأربعاء "في الوقت الحالي لا نملك غير سبعة أو ثمانية لاعبين في قمة مستواهم. هذا الموقف برمته يتسبب لي في صداع."

وأضاف أن كلوزه وسامي خضيرة وماريو جوميز وإيلكاي جندوجان وشفاينشتايجر من أهم لاعبي منتخب ألمانيا لكنهم كلهم ليسوا في أفضل مستوياتهم في الفترة الحالية.

وعاد خضيرة لتوه من إصابة بقطع في الرباط الصليبي بينما من غير المرجح أن يكون بوسع جندوجان المشاركة في ظل غيابه عن الملاعب منذ أغسطس آب الماضي بسبب معاناته من إصابة في الظهر.

وغاب شفاينشتايجر عن معظم مباريات الموسم الجاري مع بايرن بسبب سلسلة من الإصابات وهو نفس حال ماريو جوميز الذي شارك في عدد محدود من المباريات مع فيورنتينا.

وإضافة إلى ذلك يتطلع سفين بندر لاعب بروسيا دورتموند وبنديكت هوفيديس لاعب شالكه إلى العودة للمشاركة في المباريات يوم السبت المقبل بعد غياب عدة أسابيع بسبب الإصابة.

وعاد مسعود أوزيل مؤخرا من الإصابة لكنه لا يقدم أفضل مستوياته مع أرسنال هذا الموسم وهو نفس حال مارسيل شميلتسر مدافع دورتموند بينما يعاني توني كروس وجيروم بواتينج من تراجع حاد في المستوى منذ فوز ناديهما بايرن بلقب الدوري الألماني في مارس الماضي.

وتتطلع ألمانيا إلى إنهاء صيام دام 18 عاما عن الفوز بلقب بطولة كبرى وأكد لوف أنه سيحاول تحقيق ذلك رغم صعوبة المهمة.

وقال لوف "لدينا فرصتنا في إحراز اللقب لكن باقي المنتخبات أيضا تملك الفرص ذاتها".

انشر عبر