شريط الأخبار

"فتح" تعتبر تصريحات السيسي بشأن القضية الفلسطينية "نبيلة وقومية"

02:38 - 07 تموز / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

رحبت حركة " فتح" بالمواقف التي أدلى بها مرشح الرئاسة المصرية، المشير عبد الفتاح السيسي، بخصوص الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة والقضايا العربية، خصوصاً عندما ربط بين السلام الحقيقي والشامل في المنطقة وبين قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، معتبرة إياها "مواقف قومية نبيلة".
 قال المتحدث باسم الحركة، أحمد عساف في بيان تلقت "فلسطين اليوم " نسخة منه  إن "هذه المواقف تعبير عن عمق الانتماء القومي للمشير السيسي الذي وصفه الرئيس محمود عباس بأنه ( قائد وطني وقومي ) ، وهي تعبير عن إرادة الشعب المصري الشقيق الذي تعيش القضية الفلسطينية معه وفي صميم وجدانه والذي طالما وقف ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله الوطني من أجل الحرية والاستقلال، وقدم في سياق ذلك  التضحيات الجسام التي ستبقى محفورة في ذاكرة الشعب الفلسطيني".
وأضاف أن "هذه المواقف والتي هي محل تقدير من الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية، تعبير أيضاً عن التاريخ المشترك الذي يؤسس لحاضر ومستقبل واعد للشعبين الشقيقين".
واعتبر عساف أن" مصر القوية المستقرة والمزدهرة هي القادرة على قيادة الأمة العربية في مواجهة التحديات الكبيرة، وهي القادرة على دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة".
وفي رده على سؤال خلال حوار تلفزيوني معه، بث يوم أمس الثلاثاء، على قناتين مصريتين، قال المرشح للرئاسة في مصر، عبد الفتاح السيسي،  إنه لن يزور إسرائيل إلا عندما تظهر دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

انشر عبر