شريط الأخبار

صحيفة القدس في غزة صباح اليوم

08:22 - 07 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

سمحت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الأربعاء، بإدخال صحيفة القدس إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، وذلك للمرة الأولى منذ الانقسام الفلسطيني في عام 2007، بعد قرار حكومة غزة بالسماح لها بالدخول بناءً على توصيات لجنة الحريات.

وكانت الحكومة  بغزة قد أعلنت، الأحد الماضي، عن اعتزامها السماح بإعادة توزيع صحيفة "القدس"  في القطاع، بعد منعها منذ يونيو/ تموز 2007؛ جراء انتقادها المستمر للحكومة، التي تديرها حركة "حماس".

وفي ختام اجتماعها الأول بغزة منذ إعلان اتفاق المصالحة الفلسطينية يوم 23 أبريل/ نيسان الماضي، طالبت لجنة "الحريات العامة"، المنبثقة عن تفاهمات "المصالحة الفلسطينية"، في بيان الأربعاء الماضي، بالسماح الفوري بتوزيع الصحف في غزة والضفة دون أي تأخير.

وتشمل الصحف التي منعت حكومة غزة توزيعها، عقب سيطرة "حماس" على القطاع صيف 2007، صحف "القدس" و"الحياة الجديدة" و"الأيام"، و"المنار"، إضافة إلى عدد من المجلات الأسبوعية والشهرية.

فيما يمنع في المقابل توزيع صحف "الرسالة" و"فلسطين" و"الاستقلال" التي تصدر في غزة في الضفة منذ بدء الانقسام الداخلي منتصف عام 2007.

ويعد السماح بتوزيع الصحف في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة أبرز مطالب لجنة الحريات العامة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو في تصريح صحفي أمس إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اصدر أمراً بإدخال جميع الصحف الصادرة في قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

وأكد بسيسو أن السماح بدخول الصحف لا يقتصر فقط على دخول صحيفة القدس إلى قطاع غزة، وأن الرئيس محمود عباس أصدر أمراً يقضي بإدخال جميع الصحف الصادرة في القطاع إلى الضفة الغربية.

 


صحيفة القدس


صحيفة القدس

انشر عبر