شريط الأخبار

معرض مستلزمات "الزفاف" في قطاع غزة

09:22 - 06 تشرين أول / مايو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

نظم عدد من الشركات الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، معرضاً لمستلزمات الزفاف في قطاع غزة الذي يخضع لحصار إسرائيلي منذ عام 2007.
وضم المعرض، الذي أقيم في منتجع الشاليهات على شاطئ بحر مدينة غزة، وحمل اسم "عروس فلسطين" فساتين زفاف للعرائس، ومستحضرات تجميل، ومجوهرات بأنواع مختلفة.
وقال المنسق الإعلامي للمعرض، محمد أبو جياب: إن المعرض، سيستمر ثلاثة أيام ويضم جميع مستلزمات الزفاف.
ووفق أبو جياب: فإن المعرض هو الأول من نوعه على مستوى فلسطين. مشيراً إلى أن "هدف المعرض هو توفير نوع من الحراك الاقتصادي للشركات العاملة في قطاع غزة المحاصر".
وأوضح، أن المعرض يحتوي على أكبر وأفخم الموديلات العالمية الخاصة بمستلزمات الزفاف، ويشارك فيها أكثر من 20 شركة خاصة من مناطق مختلفة في قطاع غزة.
وأشار أبو جياب، إلى أن الحصار المفروض على قطاع غزة، أثر على حركة البضائع ونقلها من الضفة إلى غزة، كما ساهمت البطالة والفقر في خفض معدلات الشراء.
ويخضع قطاع غزة الى حصار فرضته إسرائيل منذ فوز حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية عام 2006، وشددته عقب سيطرة الحركة على قطاع غزة في صيف عام 2007.
ويعيش قرابة مليوني مواطن، واقعاً اقتصادياً وإنسانياً صعباً، في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي والمتزامن مع إغلاق الأنفاق الحدودية من قبل السلطات المصرية.
وترتفع معدلات البطالة والفقر في قطاع غزة، وفق وزارة الاقتصاد التابعة للحكومة في غزة، إلى ما يزيد على 39 في المئة
وكان الفلسطينيون يستخدمون الأنفاق الحدودية لتهريب البضائع والمواد الغذائية من الأراضي المصرية بسبب الحصار الإسرائيلي، إلا أن الإجراءات الأمنية المشددة التي فرضتها السلطات المصرية على طول الحدود مع قطاع غزة عقب عزل الرئيس المصري، محمد مرسي، في يوليو/تموز 2013 أوقفت عمل الأنفاق بشكل شبه كامل.

انشر عبر