جميع الموظفين سيبقوا على رأس عملهم

خبر بركة: بعض الدول تطوعت لتأمين رواتب موظفي غزة في حكومة التوافق

الساعة 06:04 م|06 مايو 2014

غزة

أكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، أن موظفي غزة سيبقوا كما هم في حكومة التوافق الوطني المزمع تشكيلها وستؤمن رواتبهم من قبل عدة دول تكفلت في ذلك.

وقال بركة خلال حوار تلفزيوني بثته قناة القدس الفضائية مساء الاثنين:" إن عزام الاحمد حينما أتى إلى بيروت قال نحن لن نقبل أن يذهب الموظفون في غزة إلى بيوتهم وهذا الأمر تم التأكيد عليه في اللقاءات السابقة، حيث تم الاتفاق على بقاء الموظفين في حكومة غزة في أعمالهم وسيتم عودة الموظفين السابقين للعمل وستتكفل الحكومة الجديدة بتأمين رواتبهم وهناك بعض الدول تطوعت مشكورة بتأمين رواتب موظفي حكومة غزة نظراً لرفض الاتحاد الأوروبي دفعها لاعتباره أنهم يتبعون لحركة حماس".

وأكد بركة أن الحكومة الفلسطينية والمصالحة بحاجة إلى دعم عربي وإسلامي، مشيراً إلى احتمال قيام "إسرائيل" بشن عدوان مفاجئ على قطاع غزة أو الضفة الغربية بذريعة أنها لن تسمح بوجود حكومة "ارهابية" كما يعتبرونها، فالاحتلال سيعمل بكل ما يستطيع من أجل إفشال المصالحة.

وأشار إلى أنه في اللقاء المرتقب بين عزام الاحمد وموسى أبو مرزوق في غزة، سيتم طرح أسماء أعضاء الحكومة الجديدة بالتفصيل وسيتم الاتفاق على موعد لـ تشكيل هذه الحكومة.