شريط الأخبار

استشهاد فلسطينية وإصابة 166 آخرين واعتقال 354 الشهر الماضي

08:38 - 06 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قالت معطيات رسمية إن مواطنة فلسطينية تدعى نهى قطامش (44 عاماً)، استشهدت الشهر الماضي جراء اختناقها بفعل إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال اقتحامها لمخيم عايدة في مدينة بيت لحم.

وأوضحت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، في تقريرها الشهري "شعب تحت الاحتلال" الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني، أن قوات الاحتلال أصابت ما يزيد على (166) مواطنا فلسطينيا بجراح؛ بينهم (22) طفلاً وامرأة. وأشار التقرير إلى اعتقال ما يزيد على (354) مواطناً فلسطينياً، بينهم (32) طفلاً وامرأة.

واحتجزت قوات الاحتلال (305) مواطناً آخراً، بينهم (17 طفلاً وامرأة)، على الحواجز العسكرية وفي المناطق المحتلة و لفترات متفاوتة. ولفت التقرير إلى قيام سلطات الاحتلال بهدم والإخطار بهدم (107) مسكناً ومنشأة، فيما اقتلع المستوطنون وجيش الاحتلال أكثر من (490) شجرة مثمرة، خلال نيسان (إبريل) المنصرم.

وأشار التقرير إلى أن (120 أسيراً)، شرعوا في 23 من الشهر المنصرم بفعاليات الإضراب، نقل على إثرها الأسرى محمد النتشة وداود حمدان وطارق دعيس إلى المشفى، فيما لا يزال الأسيران أيمن طبيش (مضرب منذ 65 يوماً) والأسير عدنان شنايطة (مضرب منذ 39 يوماً) مستمرين في الإضراب على الرغم من تردي حالتيهما الصحية ونقلهما إلى المشفى، فيما يهدد أسرى آخرون في بفعاليات الإضراب.

وذكرت الدائرة أن الأوضاع الصحية للأسرى في سجون الاحتلال تزداد تدهوراً وخطورة يوماً إثر يوم، بسبب سياسات سلطات سجون الاحتلال الهادفة إلى إطالة معاناتهم وتشديد عقوباتهم، حيث لا تزال التقارير المختصة تفيد بأن عدد الأسرى المرضى تزيد على 1700 حالة مرضية بينهم 75 أسيراً مصاباً بأمراض مزمنة؛ منها حالات تعاني أمراضاً نفسية وإعاقات، وشللاً في الجسم، وأمراض سرطان وكلى، وأمراضاً عديدة أخرى.

انشر عبر