شريط الأخبار

مصادر خاصة: الإعلامي طهبوب مرشحاً لتولي حقيبة الإعلام في حكومة التوافق

07:42 - 06 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

مع قرب تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس محمود عباس بعد اتفاق حركتي فتح وحماس على المضي قدماً في تنفيذ اتفاقي القاهرة والدوحة  مؤخراً بعد التوقيع على اتفاق الشاطئ، ذكرت مصادر خاصة لـ "فلسطين اليوم" أن الرئيس محمود عباس بدأ التشاور مع عدة شخصيات فلسطينية مهنية مستقلة لتولي حقائب وزارية لتقوم بدورها المنوط بها خلال الفترة المحددة لها ستة أشهر.

وأكدت المصادر ذاتها، أن من بين الأسماء المؤكدة التي ستتولى حقائب وزارية في الحكومة المرتقبة الكاتب الصحفي والإعلامي عمر طهبوب، المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة. لتولي وزارة الإعلام.


طهبوب

ويقيم الإعلامي طهبوب في دولة الإمارات منذ 30 عاماً ، عمل فيها رئيس تحرير وناشر عدة مجلات منها مجلة عبر الإمارات، إضافة إلى أنه قدم عشرات البرامج التلفزيونية الإخبارية والوثائقية، ومحلل سياسي واستيراتيجي، ومؤسس ورئيس تحرير موقع بوابة تركيا".

ويتمتع الإعلامي طهبوب بشبكة علاقات واسعة مع صناع القرار في العالم بحكم عمله الإعلاني وخاصة في منطقة الخليج عامة والإمارات على وجه الخصوص.

هذا وتداولت وسائل الإعلام المحلية عدداً من الأسماء المستقلة لتولي حقائب وزارية في الحكومة المرتقبة من بينها د.ناصر الدين الشاعر وزيرا للداخلية، حسن علوي وكيلا للوزارة، أد. نبيل قسيس وزيرا للمالية، أ.منى المصري وكيلا للوزارة، د.زياد أبو عمرو وزيرا للخارجية، د. مأمون سويدان وكيلا للوزارة، د.كمال الشرافي وزيرا للصحة، د. عنان المصري وكيلا للوزارة، د. كمالين شعث وزيرا للتعليم، د.محمد مصطفى وزيرا للاقتصاد، أ.عبد الحفيظ نوفل وكيلا للوزارة، د. احمد يوسف وزيرا للحكم المحلي، د.غازي حمد وزيرا للمواصلات، د.صفاء ناصر الدين وزيرا للاتصالات، د.جمال الخضري وزيرا للعمل، د.محمد اشتيه وزيرا للأشغال.

وعلى الرغم من تداول الأسماء، إلا أنه لم يصدر أي تصريحات رسمية من حركتي فتح وحماس على أي من الأسماء.


انشر عبر