خبر غزة: وزارة التعليم تعلن موعد امتحان التطبيقي الشامل للعام 2014

الساعة 04:25 م|06 مايو 2014

غزة

أعلنت صباح الثلاثاء، اللجنة العليا للامتحان التطبيقي الشامل 2014 بوزارة التربية والتعليم العالي عن بدء التسجيل للامتحان الشامل ابتداءً من يوم الأحد الموافق 18/5 إلى نهاية دوام يوم الخميس 19/6/2014.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي محمود الجعبري، وبعضوية مدير عام التعليم الجامعي  خليل حماد، ومدير عام الإدارة العامة للكليات والتعليم التقني محمد ساير الأعرج ومدير عام اللوازم والكتب رائد صالحية.

وأوضح الجعبري أنه  سيتم التنسيق مع الكليات  المعنية فيما يخص الإجراءات الفنية والتقنية لتطبيق الامتحان الشامل.

وأشار الجعبري إلى أن الامتحان يستهدف الطلبة الخريجين من الكليات المتوسطة  لإكمال دراستهم في البكالوريوس ,مضيفاً أنه سيتم التنسيق مع الإدارة العامة للحاسوب لتسهيل التسجيل للطلبة.

يذكر أن الامتحان التطبيقي الشامل هو امتحان وطني مشابه لامتحان الثانوية العامة ويعقد مرة واحدة في العام، ويستهدف الطلبة الخريجين من الكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط), وتكمن أهميته في أن اجتيازه شرط أساسي للتقدم للوظائف, إضافة إلى أنه يعطي الطلبة الفرصة في إكمال دراستهم في نفس التخصص في البكالوريوس.

كما ويشترط في المقدمين إليه الحصول على معدل لا يقل عن 70% في الدبلوم المتوسط فما فوق وتقدير جيد فما فوق في الامتحان الشامل وشروط أخرى.