شريط الأخبار

16.4 مليون يورو مساهمة الاتحاد الأوروبي لدفع رواتب موظفي السلطة

06:47 - 06 حزيران / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قدّم الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، ما قيمته 16.4 مليون يورو للسلطة الفلسطينية لدفع رواتب الموظفين والمتقاعدين البالغ عددهم 70 ألفاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتمّ تمويل هذه المساهمة التي يتم تحويلها من خلال آليّة برنامج الدعم المالي المباشر 'بيغاس'، بواسطة الاتحاد الأوروبي بمبلغ  7.05 مليون يورو، وحكومة الدنمارك 5.36 مليون يورو، وإيرلندا مليون يورو، وإيطاليا مليون يورو، ولوكسمبورغ، مليون يورو، وهولندا '0.98' مليون يورو مخصصة تحديدا لرواتب القطاع العدلي.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين جون غات راتر: يسعى الاتحاد الأوروبي إلى ضمان رفاه السكّان الفلسطينيين، وإشراكهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية في إطار الالتزام بحل الدولتين، حيث أثبت  بأنّه شريك للشعب الفلسطيني جدير بالثقة، والقدرة على تنبّؤ دعمنا المالي كانت وما زالت مضمونة بالرغم من ضبابية المناخ السياسي الشديدة.

وأضاف أنه 'في أعقاب التطورات السياسية الأخيرة بخصوص عملية التسوية، أرغب في إعادة تأكيد الاتحاد الأوروبي للمصالحة الوطنية الفلسطينية بالاستناد إلى الرئيس محمود عباس وبشروط واضحة ومحددة، مجددا الدعوة للاستمرار بالتركيز على المفاوضات وعلى المنافع غير المسبوقة التي يمكن أن يحققها السلام، مشيرا إلى أن 'المفاوضات هي الطريق الأمثل قدماً، ويجب أّلّا تضيع الجهود المبذولة خلال الأشهر المنصرمة هدراً'.

انشر عبر